السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحفاظ على الشباب من الأفكار المنحرفة» سلسلة محاضرات بتعاوني البديعة

22
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض :

ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البديعة في الرياض، سلسلة من الكلمات التوجيهية والتوعوية التي تتعلق ببعض المواضيع الهامة في العقيدة الإسلامية، والأخلاق، وتعزيز قيم الأمن والوسطية، وبيان المنهج السلفي الصحيح، والمحافظة على شباب المجتمع من الأفكار المنحرفة والهدامة.

اضافة اعلان

ويقوم عدد من المشايخ، والدعاة، وطلاب العلم، المصرح لهم من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، بالتناوب على إلقائها في عدد من الجوامع والمساجد الواقعة في نطاق المكتب بحي البديعة ولبن، وذلك خلال شهر صفر.

وتشمل المواضيع التي سيتم التطرق لها: حقيقة البيعة في الإسلام وبيان شروطها وخطر نزعها، واجبنا تجاه ولاة أمورنا وعلمائنا ومجتمعاتنا المسلمة، حقوق الراعي والرعية، الوسطية في الإسلام حقيقتها وأثر تطبيقها على الأمة، خطر المظاهرات والاعتصامات وبيان الحكم الشرعي، السلفية منهج رباني ودعوة نقية.

كما تشمل أيضاً، حال السلف في زمن الفتن ، حقوق الإنسان وضوابطها في الشريعة الإسلامية، التحذير من البدع وخطرها على الأمة حقيقة محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وحقوقهم على الأمة.

كما تتضمن كلمات شهر صفر بمكتب الدعوة بالبديعة مواضيع عن السفر أحكامه وآدابه وضوابطه، وخطر التشبه بغير المسلمين مظاهره وآثاره، فضل إصلاح ذات البين وبيان أثره في الأمة، الأمانة وأثر تطبيقها على الأمة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook