السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: تناول الفاكهة والخضراوات يقلل من إصابة الأطفال بـ«الربو»

cxgbtinxcaer6nf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال الذين يتناولون الفاكهة والخضراوات الطازجة بشكل منتظم، هم أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض الربو.

اضافة اعلان

وأجرى الدراسة باحثون في الكلية الأمريكية لإمراض الحساسية والربو وعلم المناعة، عرضوا نتائجها السبت الماضي، خلال المؤتمر السنوي للكية بمدينة سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأخضع الباحثون دراستهم على 2043 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 18 عامًا، ووجدوا أن 21% من الأطفال الذين يعيشون في المناطق الصحراوية مصابون بالربو، مقارنة بنسبة 17% لدى أقرانهم الذين يعيشون في الريف أو المدن، بحسب "الأناضول".

وحول السبب في ذلك، قال الباحثون إن الحياة في المناطق الصحراوية، تجعل من الصعب الحصول على المواد الغذائية الطازجة، كالفواكه والخضراوات، بأسعار معقولة، وهذا يعني أنهم في خطر متزايد للإصابة بالربو.

وذكر الباحثون، أن هناك علاقة بين تناول الأطعمة الصحية، وعلى رأسها الخضراوات والفواكه الطازجة، والحد من خطر لإصابة بالربو، لاحتوائها على عدد من الفيتامينات التي تحد من الإصابة بالمرض.

والربو هو مرض تنفسي مزمن، ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، ما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس و(كرشة النفس) والكحة وكتمة الصدر.

ويرتبط الربو بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال، الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية، كالغبار والقطط والفئران والصراصير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook