الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مظاهرات حاشدة تطالب باستقالة رئيسة كوريا الجنوبية

581ec72fc36188402b8b4602
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عمت المظاهرات الغاضبة عاصمة كوريا الجنوبية للمطالبة باستقالة الرئيسة باك كون هيه، وسط فضيحة استغلال النفوذ التي تورطت فيها واحدة من المقربات للرئيسة.

اضافة اعلان

ويتوقع منظمو المظاهرات أن يشارك فيها مليون شخص كأكبر مظاهرة يتم تنظيمها في كوريا الجنوبية، وسط مخاوف أمنية من اندلاع أعمال عنف وشغب؛ إذ تعتزم الشرطة نشر نحو 25 ألف رجل شرطة لمنع العنف المحتمل.

وأصدر لي جون سيك، وزير التعليم ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية بياناً الجمعة 11 نوفمبر قبيل الاحتجاج قال فيه إن: "الحكومة قلقة من أن يتحول التجمع إلى أعمال عنف واسعة النطاق، ويعيق تعبير الناس عن آرائهم".

وأضاف: "أننا ندرك جيداً أن شعبنا يمر بخيبة أمل بسبب الفضيحة الأخيرة، وإنهم قلقون على شؤون الدولة"، مؤكداً أن الحكومة "تبذل جهوداً قصوى لإدارة البلاد وقيادة مجتمعنا في الاتجاه الصحيح".

وستنضم ثلاثة أحزاب معارضة إلى المسيرة، إلى جانب بعض المرشحين المحتملين للرئاسة.

وتمثل المسيرة التي نظمها أكثر من 1500 جماعة مدنية الأحداث في سلسلة من المسيرات الحاشدة ضد باك التي تزعزعت رئاستها؛ بسبب الاشتباه في أنها سمحت لصديقتها منذ فترة طويلة تشوي سون سيل بسوء استغلال السلطة من وراء الكواليس.

وكان نحو 200 ألف شخص، قد شاركوا في المظاهرة الثانية التي جرت يوم السبت الماضي، وحملوا لافتات كتب عليها: "الرئيسة بارك تنحي عن السلطة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook