الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واتساب» يختبر ميزة جديد لتأمين حسابات المستخدمين من الاختراق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بدأ تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، في اختيار ميزة التحقق من الهوية، لمنع المحتالين بشكل أكثر صرامة من الوصول إلى حسابك واختراقه، وذلك عن طريق خطوتين لمستخدمي التطبيق من هواتف أندرويد وويندوز فون.

اضافة اعلان

وكانت شركة "واتساب" المملكة لـ"فيسبوك" قد قدمت في وقت سابق من هذا العام، ميزة تشفير الرسائل بشكل كامل، والآن تتطلع الشركة لمنع المحتالين بشكل أكثر صرامة، وهذه الميزة الجديدة متاحة الآن في إصدارات بيتا من الـ WhatsApp.

ويحمل الإصدار الجديد رقم v2.16.341 وأهم المزايا التي يحملها هي التحقق بخطوتين وسيمكن للمستخدمين إيجادها في إعدادات الحساب بمجرد إطلاقها بشكل رسمي، بحسب مواقع تقنية متخصصة.

وعند الاستخدام سيطلب من المستخدمين إدخال رمز مرور مكون من ستة أرقام وعنوان بريد إلكتروني لربطه مع الحساب، وعند الدخول على الحساب من أي جهاز آخر سيطلب من المستخدم إدخال رمز يصل إليه على الهاتف.

وتأتي هذه الميزة الجديدة، بعد ما أعرب خبراء في الأمن منذ فترة طويلة عن حاجة المستخدمين إلى ميزة المصادقة في خطوتين على كل الخدمات المتاحة على الإنترنت، وليس فقط عبر تطبيق واتساب، لأن عدم وجود مثل تلك الخاصية يسهل على الهاكرز والمحتالين سرقة الحسابات بسهولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook