الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة طيبة توضح أسباب عدم قبول الطالبة صاحبة نسبة ٩٩.٩٩٪‏

cw-eaiexuae-yy8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الحربي:

أوضحت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، في بيان صحفي لها اليوم، أسباب عدم قبول الطالبة التي حصلت على نسبة ٩٩.٩٩٪‏ في الثانوية العامة.

اضافة اعلان

وذكرت الجامعة أن عدم قبولها يعود إلى أن نظام الجامعة يعتمد على النسب الموزونة وليست نسبة الثانوية العامة، مبينة أن الطالبة حصلت على نسبة ٩٩.٩٩٪‏ في الثانوية ونسبة موزونة بلغت ٨٦٪‏.

وأوضحت أن الطالبة تقدمت بطلب عبر نظام الترشيح الإلكتروني بجامعة طيبة فرع المدينة المنورة بتاريخ ١٤٣٧/٨/٢٣هـ واستكملت جميع خطوات التسجيل وسجلت الرغبات الأكاديمية، ولكنها غيرت الترشيح لاحقاً إلى جامعة طيبة فرع ينبع بتاريخ ١٤٣٧/٨/٢٩هـ ولم تُدخل الرغبات الخاصة بها مرة أخرى لاختيار البرنامج الأكاديمي.

كما لم تؤكد رغبتها بالقبول الإلكتروني وهو ما تسبب بعدم قبولها في جامعة طيبة فرع ينبع، ثم أرسلت طلباً إلكترونياً تُبدي رغبتها في العودة مرة أخرى للالتحاق بجامعة طيبة فرع المدينة المنورة، وأبلغتها الجامعة بعدم وجود مقاعد شاغرة.

وقد راجع ولي أمر الطالبة الجامعة -بحسب البيان- بعد إغلاق القبول وطلب تسجيلها بالسنة التحضيرية بالجامعة فرع المدينة وتم إشعاره بأن آخر نسبة موزونة تم قبولها هي ٨٧٪‏.

وبينت الجامعة إنها لم تتلق أي إشعار أو أوراق رسمية حول حالة الطالبة الاجتماعية لكي تقوم بدورها في هذا السياق، وأضافت إدارة الجامعة ممثلةً بمديرها الدكتور عبدالعزيز السراني عن رغبتها في مساعدة الطالبة والوقوف إلى جوارها أسوةً بأصحاب الظروف الخاصة الذين قبلتهم الجامعة في وقت سابق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook