الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«باحث» يخترع علاجاً فعالاً لسرطان المعدة والبروستاتا

العثور على طفلة الدمام المفقودة داخل سيارة مهجورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تمكن الباحث الدكتور سعيد الجارودي من تسجيل براءة اختراع لعلاج مرض سرطان المعدة والبروستاتا، بالمكتب الأمريكي لتسجيل براءة الاختراع، قائلاً: "عملت لثلاث سنوات على المركبات، والأبحاث لإنتاج هذا العلاج الذي تم تجربته في المختبر".

اضافة اعلان

وأضاف في تصريحات لـ"الرياض": أن مدة المرحلة الأولى في اختبارات فعالية هذه المركبات، بينت تأثيره بالنسبة إلى سرطان المعدة، متفوقاً على السيسبلاتين "Cisplatin"، متابعاً، تم حديثاً في هذا الشهر نوفمبر 2016 نشر اثنين من أبحاثي لعلاج السرطان عن طريق المكتب الأمريكي لبراءة الاختراعات برقم"US 9481693 B1& US 9487542 B1".

وعن العوامل التي دفعته لعدد من الابتكارات في مجال علاج السرطان قال: "جل الاهتمام كان لعوامل إنسانية وخدمة للمجتمع"، مشيراً إلى أن مرحلة التأكد من فاعلية الدواء يكون بعد المرحلة التجريبية المقدرة سنة إلى سنة ونصف السنة.

يذكر أن الدكتور سعيد الجارودي من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، وتم تكريمه من قبلها بعد حصوله على براءة الاختراع.

وسبق لجارودي نشر براءة اختراع أخرى في نفس المجال لدى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراعات لعام 2014 برقم ""US 8895611 B1، كما تم تسجيل  براءتي اختراع له أخريين لدى المكتب الأمريكي من أجل الحصول على نشر براءات الاختراع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook