الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم الأنشطة الدعوية والمحاضرات مساء اليوم الخميس

cw4hkzwxcaarxcd-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

يُقام مساء اليوم الخميس، الموافق 10 صفر 1438 هـ، عددٌ من المحاضرات الدينية والأنشطة الدعوية، والدروس العلمية، في بعض مناطق المملكة المختلفة.

اضافة اعلان

رئاسة المسجد النبوي تقيم الدورة العلمية الثانية

تقيم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد، الدورة العلمية الثانية في رحاب المسجد النبوي، يلقيها عدداً من الشيوخ، خلال الفترة من 10 إلى 18 من شهر صفر الجاري، وذلك انطلاقاً من رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية.

وتتناول الدورة عدداً من المواضيع تشمل البدور السافرة في أحوال الآخرة، وموضوع تيسير العزيز الحميد ومنهج السالكين "لابن السعدي" والبدائع الباهرة على أبواب الفقه الزاهرة، ورسالة أبي داوود إلى أهل مكة في وصف سُننه، بالإضافة إلى منظومة نخبة الفكر للصنعاني، ومتن الرحبية، وشرح مختصر أخلاق حملة القرآن، ورسالة بن أبي زيد القيرواني، وغريب القرآن لابن قتيبة "جزء عم " وتفسير سورة المجادلة.

"معالم تربوية من السيرة النبوية" درس في مكة

ينظم جامع عائشة الراجحي بمكة المكرمة، اليوم الخميس، الدرس الشهري بعنوان "معالم تربوية من السيرة النبوية" من كتاب الرحيق المختوم، يلقيها الدكتور عبدالرحمن عايد العايد، وذلك بعد صلاة المغرب، بمقر الجامع.

"وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ" محاضرة بتعاوني جدة

ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشرق جدة، محاضرة بعنوان "وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ"، يُقدّمها سعد بن عتيق العتيق، بجامع عمر بن الخطاب في حي بريمان، وتأتي المحاضرة التي تُقام عقب صلاة المغرب ضمن نشاط مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة لهذا العام

"الصلاة أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة" محاضرة بجازان

ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمركز الشقيري في محافظة ضمد بمنطقة جازان بعد صلاة العشاء، محاضرة دينية بعنوان "الصلاة أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة" يلقيها محمد بن يحيى الأعجم، وذلك على ملعب البلدية بالشقيري، تأتي المحاضرة ضمن العديد من فعاليات البرنامج الشبابي الذي ينفذه المكتب حالياً.

"الآثار المترتبة على الثورات والخروج على الحكام" محاضرة بالرياض

تنظم إدارة الجامع الكبير - جامع الإمام تركي - في الرياض، محاضرة بعنوان "الآثار المترتبة على الثورات والخروج على الحكام"، يلقيها الشيخ فهد الفهيد، وذلك بعد صلاة المغرب.

"أسماء الله الحسني" محاضرة بالرياض

يقيم جامع نورة الغميز بحي لبن في الرياض، مساء اليوم الخميس، محاضرة بعنوان "أسماء الله الحسني"، تقدمها الداعية ناهد البلوي، وذلك بعد صلاة المغرب.

"رحلتي إلى الإسلام" لقاء بظهرة لبن

تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بظهرة لبن، لقاءً مع الداعية الهولندي سيف الدين ستيفن سابقاً مدير مركز الهدى الإسلامي بعنوان "رحلتي إلى الإسلام" وذلك بعد صلاة المغرب بمقر اللجنة بظهرة لبن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook