الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرية أجداد «ترامب» في ألمانيا مُستاءة من فوزه برئاسة أمريكا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعترض بعض مواطني قرية كالشتات الألمانية، أمس الأربعاء، على فوز المرشح دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، الذي تعود أصول أجداده إلى هذه القرية، مؤكدين أن الأمر مفزع ويدعو للقلق.

اضافة اعلان

وذكرت "وسائل إعلام ألمانية"، أنه لم يتوقع أحد من سكان تلك القرية الواقعة في ولاية راينلاند بفالتس، أن الملياردير ترامب -الذي ترك أجداده القرية قبل أكثر من قرن متجهين إلى أمريكا- سيفوز بالانتخابات الأمريكية.

من جهتها قالت فرونيكا شرام "69 عاماً" التي تمتلك منزلاً في كالشتات مع زوجها: "لقد كنت مستيقظة أغلب الليل أتابع التلفاز ولم أنم إلا ثلاث ساعات".

وأضافت: "الأمر مفزع حقا أشعر بالعار نيابة عنه، لقد كنت أقول لزوجي "أعرف الناس في هذه البلدة وأن أحداً لن يتحدث بهذه الطريقة ولا يشاطرونه أيا من آرائه".

كان جد دونالد ترامب، فريدريش -الذي أكسب اسمه الصبغة الإنجليزية ليصبح فريدريك- قد شد الرحال إلى نيويورك في أواخر القرن التاسع عشر، وتوجه فيما بعد غربا في إطار "حمى الذهب".

وقد أرسل فريدريك بعض أرباحه إلى أقاربه في ألمانيا الذين استغلوها في شراء عقار في كالشتات، ولكن اليوم هناك آثار قليلة للعائلة التي كان لها يوماً مقر هناك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook