الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. إصابة 4 محتجين في مظاهرات مناهضة لـ«ترامب» بسياتل

172
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أصيب أربعة أشخاص، مساء أمس الأربعاء، في حادث إطلاق نار وسط مدينة سياتل الأمريكية بعد تظاهرة رافضة لتولي دونالد ترامب رئاسة البلاد.

اضافة اعلان

ونفت شرطة مدينة سياتل أي علاقة للحادث بالتظاهرة، لافتة إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى عدم استهداف مطلق النار التظاهرة، وأن الحادث مرتبط بشجار جانبي، بحسب "سكاي نيوز عربية".

واحتج الآلاف في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز "ترامب" المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأمريكية وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

ونزل آلاف المحتجين ليل الخميس إلى شوارع وسط مانهاتن فيما هتف مئات تجمعوا في متنزه بوسط المدينة "ليس رئيسي".

وفي شيكاغو حاول نحو ألف شخص التجمع خارج فندق ترامب إنترناشونال ورددوا عبارات مثل "لا لترامب" و"أمريكا لن تكون عنصرية." وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين.

وتجمع مئات أيضاً في فيلادلفيا وبوسطن ليل الأربعاء ويخطط منظمون لمسيرات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا، فيما قالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجاً على فوز ترامب.

وفي وقت سابق، خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية مرددين هتاف "لست رئيسنا" احتجاجاً على فوز "ترامب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook