السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر وزاري: نصف الشهادات الصحية للعمالة الوافدة من آسيا «مزورة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال مصدر مطلع في وزارة الصحة إن "بعض العمالة الوافدة تقدم شهادات طبية مزورة، لذلك نعيد فحص الذين نشك في مصداقية فحوصاتهم، وغالبيتهم من شرق آسيا، حيث تصل نسبة التلاعب إلى 49%"، مشيرا إلى عدم وجود أنظمة صارمة تقاضي أو تعاقب العمالة القادمة من بلدانها بشهادات أو فحوصات طبية مزورة.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر أن 1% من الأسر ترفض الفحص بعد اكتشاف إصابة عمالتها الوافدة بأمراض معدية، وأن إمارات المناطق والمحافظات مسؤولة عن التعامل مع هذه الأسر التي ترفض تلبية دعوة الوزارة لإجراء الفحوصات الاحترازية، مشيرا إلى أن 49 % نسبة التزوير في الشهادات الصحية للقادمين من شرق آسيا.

وأضاف أن "الإجراءات التي تتبع حال ضبط قدوم عمالة وافدة إلى المملكة بشهادات أو فحوصات طبية مزورة هو إعادتهم إلى بلدانهم، وإبلاغ الجهات العليا بهذا الشأن، كون الأمر يمس العلاقات بين الدولتين، إضافة إلى ذلك منعهم من دخول المملكة نهائيا، فيما لا تتم محاسبتهم بتهمة التزوير قضائيا"، وفقا لـ"الوطن".

وأكد المصدر أن "وزارة الصحة تفحص الأشخاص أو الأسر المخالطة للعمالة الوافدة المكتشف إصابتهم بعدوى خلال 90 يوما قبل ترحيلهم، والتخوف عادة ما يكون من الوافدين لمهنتي الطبخ أو السياقة، والعمالة المنزلية بصفة عامة"، موضحا أن "هناك بعض الأسر تتجاهل طلب الوزارة لإجراء الفحوصات عليها للتأكد من سلامتها.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook