الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المبتعثون في أمريكا قلِقون بعد فوز «ترامب»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

أبدى عدد من المبتعثين السعوديين في أمريكا قلقهم وترقبهم لما ستؤول إليه أوضاعهم بعد فوز الملياردير دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية خا1صة بعد تصريحاته العدائية للمسلمين واللاجئين خلال حملته الانتخابية.

اضافة اعلان

وشهد حساب "سعوديون في أميركا" في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الذي يضم عدداً كبيراً من الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة، تفاعلاً كبيراً مع نتائج الانتخابات، إذ قال خالد حماد حول فوز ترامب: "بعد ما ضحكوا عليه ومسخروه في الإعلام، آخر شيء فاز.. هذا شيء لازم يكتب في التاريخ كمحفز للناس".

واعتبرت أميرة العتيبي أن فوز ترامب يدل على تأييد الأميركيين لمواقفه العدائية ضد العرب والمسلمين، بقولها: "فوز ترامب إن دل على شيء، فهو دل على مدى تأييد الشعب الأميركي للعنصرية ضد العرب والمسلمين".

وعبرت إيلاف سمرقندي عن تخوفها قائلة: "يلا لمو أغراضكم وارجعو حبايبي الله يحميكم بس".

بينما دعا ماجد الحربي المبتعثين إلى مغادرة الولايات المتحدة، بقوله: "في حال فوز ترامب أتمنى مغادرة جميع المبتعثين السعوديين الولايات المتحدة الأميركية، عزة للإسلام وحفاظاً على كرامتهم".

يذكر أن الملحق الثقافي السعودي في أميركا الدكتور محمد عيسى أوضح أبريل الماضي أن عدد المتبعثين السعوديين في أميركا يبلغ حوالى 80 ألف طالب سعودي موزعين على 51 ولاية أميركية، مشيراً إلى أن الملحقية تحرص على متابعة دراستهم وشؤونهم، بما فيها الجوانب الشخصية، فيما تحرص على أن يملأ المبتعثون السعوديون مقاعد أفضل الجامعات الأميركية، وفقا لـ"الحياة".

وكان دونالد ترامب الذي وصل إلى البيت الأبيض بعد معركة شرسة خاضها مع منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، دعا خلال حملته الانتخابية إلى حظر كامل على دخول المسلمين الولايات المتحدة، ورفض استقبال اللاجئين السوريين، كما دعا إلى بناء جدار عازل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook