الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الاتصالات: نستهدف توظيف 20 ألف مواطن خلال 4 أعوام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اليوم الأربعاء، عن استهداف برنامج "رأس المال البشري" توظيف 20 ألف مواطن ما بين عامي 2016 و2020 لتقليص الفجوة بين العرض والطلب.

اضافة اعلان

وقال "السويل" في بيان صحفي: إن وزارته تنوي العمل على تقليص الفجوة الرقمية في مهارات الاتصالات وتقنية المعلومات للمستخدمين من خلال زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى 85 بالمائة.

وأكد قدرة الشركات الناشئة على دفع الاقتصاد الرقمي خلال السنوات الخمس عشرة القادمة، متوقعاً إسهامها في فتح الأبواب أمام الخبرات الشابة في الريادة في كافة المجالات التقنية.

ووصف "السويل" الإنتاج المحلي من منظومة تقنية المعلومات بالضئيل، مشيراً إلى أن "التقديرات تشير إلى أن هذه النسبة لا تتجاوز 20 بالمائة، وهي تمثل أيضاً القيمة الاقتصادية المستبقاة؛ أي أن أكثر من 80 بالمائة من عوائد الاستثمارات في صناعة تقنية المعلومات يتسرب خارج البلد".

ولتلافي التحديات التي يواجهها قطاع صناعة تقنية المعلومات بالمملكة، لفت وزير الاتصالات إلى أن الوزارة عملت على تصميم برنامج شامل لتنمية صناعة تقنية المعلومات، من خلال أهداف استراتيجية ترتكز على زيادة حجم مساهمة صناعة تقنية المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي من 1.12 إلى 2.24%، بالإضافة إلى تقليص نسبة تسرب إيرادات صناعة تقنية المعلومات للخارج من خلال زيادة نسبة القيمة المستبقاة من 20 إلى 40% عام 2020.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook