السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بارشيد»: 416 مليون ريال للقاصرين موجودة في «بيت مال جدة»

screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أوضح مدير بيت المال بمحكمة محافظة جدة خالد بن عوض بارشيد أن المبالغ المالية الموجودة لدى بيت المال هي 569 مليون ريال منها 416 مليون ريال للقاصرين، ووعد مدير بيت مال جدة أن يتم الانتهاء من الجرد خلال شهر ونصف من الان.

اضافة اعلان

من جهته اثنى رئيس المحكمة العامة بمحافظة جدة الدكتور راشد بن مفرح الشهري على الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم من أجل استثمار وتنمية أموال القاصرين ومن في حكمهم.

ووصف الشهري إنشاء الهيئة بالخطوة المتميزة لاستثمار أموال ليست بالقليلة غفل عنها لفترة من الزمن، مؤكداً أن هذه الهيئة ستخفف من ضغط العمل اليومي على المحكمة.

جاء ذلك في لقاء رئيس الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا بمحكمة جدة يوم امس بحضور مساعد رئيس المحكمة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز العضيبي ومدير فرع هيئة الولاية على اموال القاصرين بمنطقة مكة المكرمة محمد عالم ميرزا, ومدير بيت المال بمحكمة محافظة جدة خالد بن عوض بارشيد ومدير عام التركات بهيئة الولاية أحمد العسيري.

وأكد رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز المهنا أن الدعم المميز الذي تجده الهيئة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو البلسم الكبير لكل معاناة يواجهها العاملون في الهيئة بسبب عدم تجاوب بعض الجهات مع اختصاصات الهيئة.

وانتقد المهنا وضع بعض بيوت المال في المحاكم والتي لم تتجاوب في تسليم ما لديها من اموال واعمال، حيث ان النظام الاساسي للهيئة ينص على ان الهيئة تحل محل بيوت المال في محاكم المملكة كما صدر تعميم وزير العدل لجميع بيوت المال بالمملكة في شهر رمضان عام1434هـ بجرد بيوت المال وتسليمها للهيئة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook