الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العيسى» يطلق خدمة «تطوير» لاعتماد تصاميم المدراس الأهلية

وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أطلق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم الأربعاء, خدمة اعتماد تصاميم المدارس الأهلية، التي أعدتها شركة تطوير للمباني استراتيجية جديدة، لتكون الخيار الأول لدى المستثمرين في قطاع المدارس الأهلية والأجنبية.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك انطلاقاً من برنامج التحول الوطني 2020، وبناءً على قرار وزير التعليم القاضي بإسناد تقديم الدعم الفني والهندسي للخدمات الخاصة بالتعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التعليم إلى شركة تطوير للمباني.

وتهدف الخدمة التي تقدمها شركة تطوير للمباني إلى تقديم خدمات متكاملة وتقنيات عصرية وحلول متميزة ذات جودة عالية ترقى لتطلعات واحتياجات عملائها وتعزز المرونة، وتحقق التكامل وترسخ مكانتها الرائدة في ربط الخدمات بين المستثمرين وجميع الأطراف الاخرى بما يتوافق مع المعايير الأساسية، وتحقيق القيمة المثلى للمستثمرين والكفاءة العالية وإثبات دورها الريادي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحصول على نتائج ناجحة بوقت أسرع و ثقافة عمل جذابة.

وأوضح رئيس شركة تطوير للمباني المهندس فهد بن إبراهيم الحماد أنه تم استحداث وحدة تتولى إدارة خطة تنفيذ حيثيات القرار واعتماد التصاميم وحصر وجمع المعلومات والأدلة من خلال البوابة المتكاملة التي تم إنشائها على موقعها الالكتروني (www.tbc.sa).

كما سيتم عقد ورش عمل مع لجنة التعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية ومع الجهات المعنية بالوزارة ، بهدف معرفة المتطلبات وتحديد التحديات التي يواجهونها للبدء بتطوير معايير التصميم لتنفيذ المباني التعليمية للمراحل كافة.

وأضاف الحماد أنه تم إعداد دليل إجرائي لاعتماد التصاميم (دليل الحد الأدنى لمعايير تصميم مدارس التعليم الأهلي والأجنبي وإجراءات الاعتماد)، وتنظيم وتيسير الخدمة للمستثمرين في مجال التعليم الأهلي والأجنبي.

ولفت أن الدليل يوضح آلية اعتماد تصاميم المباني التعليمية، وتفصيل معايير الفراغات التعليمية، ومساحة الطالب، والخدمات وغيرها من الاحتياجات التي تسهم في رفع كفاءة المباني لتحقيق وظيفتها وتسريع عملية المراجعة والاعتماد بكفاءة عالية تدعم المستثمر وتحقق الهدف وهو رفع جودة وكفاءة التعليم في المملكة، بحسب رؤية المملكة لعام 2030.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook