مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:22 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«رئاسة الحرمين» و«قناة مكة» ينتجان 9 أفلام قصيرة لتوعية المعتمرين والزوار (صور)

«رئاسة الحرمين» و«قناة مكة» ينتجان 9 أفلام قصيرة لتوعية المعتمرين والزوار (صور)
0

تواصل – سعود الخالد:

رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس حفل تدشين أفلام (قيمٌ وقداسة) الذي أقامته إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة، وذلك بحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وألقى مدير إدارة الإعلام والاتصال المهندس ماهر بن منسي الزهراني كلمة استهل بها حفل تدشين الأفلام التوعوية (قيمٌ وقداسة) بمناسبة موسم العمرة لعام 1438هـ، واستعرض من خلالها الرسائل التوعوية والإرشادية والبرامج التي ترتكز على رؤية الرئاسة في إبراز جهود الدولة – حفظها الله – في الحرمين الشريفين بتوعية زوار بيت الله العتيق.

وأضاف: أن الله قد حبى الحرمين الشريفين مزيداً من التعظيم والتوقير والمهابة وجعلهما ملاذاً ومرجعاً للمسلمين في أرجاء الأرض، حيث سعت إدارة الإعلام والاتصال لتسخير وسائل الإعلام في تعزيز قيمة وتعظيم وقداسة الحرمين الشريفين وتوعية قاصديهما.

ولفت مدير إدارة الإعلام والاتصال أن هذه الأفكار والطموحات التقت بهذا الخصوص بالتعاون مع قناة مكة الفضائية لإنتاج هذه السلسلة من الأفلام لتعبر في محتواها عما نسعى إليه من غرس وتعزيز الممارسات الصحيحة والقيم النبيلة تجاه المسجد الحرام، وتفضي إلى تقديس وتوقير بيت الله الحرام، وسيتم بمشيئة الله بثها ابتداء بقناة مكة الفضائية، ثم لجميع القنوات الأخرى الناطقة باللغة العربية واللغات الأخرى.

ورفع الزهراني في ختام كلمته شكره وتقديره إلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على ما يولونه للحرمين الشريفين من عناية واهتمام داعياً الله عز وجل أن يبارك في الجهود المبذولة.

تلا ذلك عرض لأفلام (قيمٌ وقداسة) والذي استعرض نماذج من الأفلام التوعوية المقدمة لزوار الحرمين الشريفين.

ومن جانبه، قال مدير قناة مكة فضيلة الشيخ عادل ربوعي: “مع كل يوم جديد والمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف يشهدان إنجازات جديدة تشهد على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وحكومته الرشيدة من رعاية متواصلة للمسجد الحرام والمسجد النبوي تحت متابعة وإشراف دائمين من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة في عمل دؤوب لا يتوقف من كافة منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وعلى رأسهم الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وأضاف ربوعي: أن من أبرز تلك الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتوليها جل اهتمامها نشر العلم والدعوة والإفتاء والتوجيه والإرشاد للحجاج والمعتمرين والزائرين وباللغات المتعددة حتى أصبحت سمةً ظاهرة في الحرمين الشريفين ولله الحمد والمنة.

وتابع مدير قناة مكة: اليوم نشهد حفل تدشين الأفلام التوعوية تحت مسمى (قيمٌ وقداسة) والتي جاءت مناسبة لتقنية العصر باختصار الرسالة التوعوية في مشاهد قصيرة يدركها الكبير والصغير والذكر والأنثى على اختلاف لغاتهم وثقافاتهم.

واستطرد: “يسرني في هذه المناسبة المباركة أن أتقدم بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة قناة مكة وكافة منسوبيها بالشكر والثناء والعرفان لصاحب فكرة هذا العمل المبارك الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على تشريفه وتكريمه قناة مكة بأن عهد إليها إنتاج هذه السلسلة المباركة من الأفلام التوعوية، والشكر موصول لنائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، ولسعادة مدير إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة وكافة منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي”.

وألقى راعي الحفل؛ الرئيس لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمته التي ابتدأها بحمد الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به من أفضال على هذه البلاد المباركة إذ جعلها في قلب العالم الإسلامي، وخصها بخدمة الحرمين الشريفين، قائلاً: إن الإعلام اليوم هو السلاح الفاعل الذي ينبغي أن يستثمر في خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين، كما أن إعلام الحرمين ينبغي أن يسخر لخدمة العقيدة والدين والشريعة والمنهج الأخلاقي والقيمي الذي جاء به رسول الهدى صلى الله عليه وسلم، وقامت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها.

وأضاف السديس: أنه مما لا شك فيه أن للإعلام دوراً رائداً في إبراز الدور العلمي والدعوي للحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية رسالة الاعتدال والوسطية والتسامح، ولا بد أن يتسم الإعلام بصدق الكلمة وروعة الحرف ومصداقية البيان ونصاعة السريرة ونشر الفضيلة.

وأكد أن رسالة الحرمين الشريفين هي الرسالة التي ينبغي أن يجسدها إعلام الحرمين وإيصال ما يصدر من الحرمين الشريفين من دروس وخطب وصلوات وتلاوات ونقل، وما تعده الرئاسة من مناشط في نشر الرسالة العلمية والدعوية لدولتنا – وفقها الله – ولولاة أمرنا، كما أن ولاة الأمر هذه البلاد المباركة – حفظهم الله – يؤكدون دائماً وأبداً أن الحرمين الشريفين هما سر تميز هذه البلاد وخصوصيتها.

وتابع السديس: تعلمون جميعاً أن الإعلام النزيه يواجه تحديات كبرى في هذه المرحلة، لإبراز الحقيقة ودحض الزيف، ونبذ التهم، وفضح المدسوسين، والدفاع عن الصورة النقية والجوهر النفيس لديننا الحنيف، وإنني أشد على أيدي إخواننا الإعلاميين أن يحرصوا على إبراز ما تقوم به الرئاسة، وأخذ المعلومة من مصدرها الأصلي، دون تسرّع، والحرص على نشر الكلمة الموثوقة، وعلى إعلام الحرمين أن يكون النموذج الأمثل والأرقى في شتى النواحي وكل ذلك يتطلب همماً عالية وتضحيات جسيمة.

وفي ختام كلمته، رفع الرئيس العام أسمى آيات الشكر، وأزكى عبارات الثناء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، ولسمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على ما يولونه للحرمين الشريفين من عناية جليلة ورعاية كريمة.

وأكد الشيخ السديس: أن هذه الأفلام الإرشادية والبرامج التوعوية تسهم بإذن الله في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030م). وفي ختام الحفل تم تكريم القائمين على هذه الأفلام من إدارة الإعلام والاتصال، وقناة مكة الفضائية والإعلاميين، وأعضاء فريق إنتاج أفلام (قيمٌ وقداسة) والصحف المتعاونة مع الرئاسة والجهات ذات العلاقة.

456ak7x6201ak7x6211ak7x62281231-12-12-13-15-16-1

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x