الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفقيه لـ«تواصل»: تقويم برامج «حصانة» لإيجاد بيئة تعليمية آمنة فكريًا بـ«القنفذة» (صور)

unnamed-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سلطان السهيمي

ترأس مدير التعليم الدكتور محمد الزاحمي اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية بالتعليم العام بمحافظة القنفذة لاستعراض الدليل التنظيمي للجنة المركزية.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم القنفذة يوسف ابراهيم الفقيه لـ "تواصل" أن اللجنة تعنى بالتخطيط والمتابعة والتقويم لبرامج التوعية الفكرية "حصانة"، مشيرا إلى تأكيد مدير التعليم على التنسيق والتوازن بين البرامج المتنوعة وضبط عمليات التكامل بينها.

وأضاف الفقيه أن اجتماع اللجنة يأتي لإيجاد الحلول والبدائل المناسبة لتحصين الشباب وحمايتهم من المخاطر والمهددات التي تستهدفهم بالتطرف وتستغل عواطفهم للإرهاب والإفساد، وتستهدف إيجاد بيئة تعليمية آمنة فكرياً عن طريق برامج توعوية ووقائية تسهم في تحقيق الأمن الفكري وطمأنة الفرد والمجتمع إلى أن منظومته الفكرية والثقافية والخلقية ومبادئة وقيمه ليست موضع تهديد من أي فكر أو معتقد منحرف أو متطرف.

وأبان المتحدث الرسمي لتعليم القنفذة أن المجتمعون ناقشوا أهداف اللجنة والتي تمثلت في تعزيز القيم الإسلامية وترسيخ الوسطية والاعتدال في البرامج والأنشطة التربوية وتنمية روح الولاء والانتماء الوطني في الطلاب والطالبات وتحقيق وحدة الهدف لتلك البرامج التي تقوم بها الأقسام التعليمية المعنية لتحقق الأثر الأكبر من عملها،

unnamed-1 unnamed

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook