السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 3 أشهر.. «الشؤون البلدية» تُصدِر 5.711 رخصة إلكترونيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

سعود الخالد

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنها أصدرت (5.711) رخصة إنشائية ومهنية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلكترونياً في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وذلك عبر البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" التي أطلقتها الوزارة مؤخراً على شبكة الإنترنت.

اضافة اعلان

وحققت أمانة منطقة حائل أعلى عدد في إصدار التراخيص الإلكترونية في المملكة خلال الأشهر الثلاث الماضية، وذلك بـ (873) رخصة منها (693) رخصة مهنية و(180) رخصة إنشائية، تلتها أمانة منطقة الحدود الشمالية في المرتبة الثانية بإصدار (713) رخصة إلكترونية، منها (457) رخصة مهنية و(256) رخصة إنشائية، فيما جاءت أمانة منطقة المدينة المنورة ثالثا بإصدار (668) رخصة إلكترونية شملت (412) رخصة مهنية و(256) رخصة إنشائية، ثم أمانة العاصمة المقدسة بـ (609) رخصة فالمنطقة الشرقية بـ (567) رخصة.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الخدمات تأتي في إطار سعيها في توجهاتها إلى تطوير منظومة العمل الإداري وتنظيم سير إجراءات العمل, تمشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة –يحفظها الله– الرامية إلى تعزيز مفاهيم الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات إلكترونياً، تيسيراً على المستفيدين وللارتقاء بالخدمات البلدية.

ويشمل نظام "بلدي" الإلكتروني ثلاث خدمات رئيسية هي الخدمات الإلكترونية، والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، حيث يوفر الموقع خدمات إصدار الرخص المهنية والإنشائية وخدمة اعتماد المخططات، مع بيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها إلكترونياً.

كما يتيح النظام للمستفيدين إمكانية التواصل مع الوزارة بهدف تقييم وتحسين نوعية ومستوى الخدمات المقدمة وذلك من خلال الخدمات التفاعلية التي تمكن المستفيد من طرح أفكاره وإبداء رأيه في الخدمات واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه القطاع البلدي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook