الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سطحات» و«مرني».. تطبيقات ذكية للمساعدة أثناء تعطل سيارتك على الطُّرق

%d8%b3%d8%b7%d8%ad%d8%a9_%d9%84%d9%86%d9%82%d9%84_%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa_%d9%85%d9%86_%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%89_%d8%ad%d9%81%d8%b1%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%b7%d9%86_%d9%88
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  الرياض:

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى المساعدة على الطريق، فعندما تتعطل سيارتك وسط طريق سريع أو داخل مدينة لا تعرفها ما العمل إذن؟ فهناك تطبيقات على الإنترنت تمثل الحل أبرز هذه التطبيقات هما "سطحات" و"مرني" على غرار تطبيقات "أوبر" و"كريم".

اضافة اعلان

وتطبيق سطحات يهدف لتسهيل الحصول على سطحة أو "وينش" عند الحاجة لنقل مركبة بين المدن أو في حال تعطلت لأي سبب، ويعمل التطبيق على غرار "أوبر" و "كريم" بالاعتماد على تقنية تحديد المواقع GPS وذلك لتحديد موقع المستخدم ومزود الخدمة والطلب من أقرب مزود خدمة حسب الموقع الجغرافي لكل منهما.

ويتيح التطبيق الحصول على عروض فورية من مقدمي الخدمة، مثل إمكانية اختيار العرض الذي يناسبه بناء على المعلومات المدرجة بالعرض وهي السعر وقرب مزود الخدمة ونوع السطحة، بحسب "الاقتصادية".

ويوفر التطبيق أيضا خدمات أهمها المحادثة المباشرة مع مزودي الخدمة لإعطاء معلومات إضافية عن المركبة وحالتها أو حتى التفاوض على السعر المدرج في التطبيق كما يوفر التطبيق إمكانية مشاركة الصور الخاصة بالمركبة المعطلة، كذلك خاصية المحادثة الصوتية الفورية لتسهيل التواصل بين المستخدم ومقدم الخدمة، ومن الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق هي خدمة نقل المركبات بين المدن.

ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه فكل ما على المستخدم فعله هو تشغيل التطبيق ليقوم تلقائيا بتحديد مكان نقل المركبة بواسطة تقنية تحديد المواقع GPS والبحث عن مقدمي الخدمة المتواجدين بالقرب من المستخدم أو القريبة من مكان نقل المركبة والحصول على عروض وأسعار فورية تحتوي على معلومات مثل مقدم الخدمة والسعر والتقييم الخاص بمقدم الخدمة.

ولا يختلف تطبيق "مرني" كثيراً في آلية عمله عن التطبيق السابق، وهو عبارة عن منصة إلكترونية تقدم خدمات المساعدة على الطريق عبر استخدام التطبيق الخاص بها وتوفر خدمات مختلفة مثل نقل المركبة المُعطلة.

ويساعد التطبيق في إعادة شحن أو تغيير البطارية، وإصلاح أو تغيير الكفرات، وتعبئة الوقود للمركبات التي انتهى وقودها قبل الوصول إلى محطة الوقود، بل حتى إمكانية تغيير زيت المركبة في مكان المستخدم أينما كان دون الحاجة للذهاب لأي مكان.

وذلك ببساطة عبر الدخول إلى التطبيق واختيار الخدمة المطلوبة وسيقوم التطبيق بناء على طلب المستخدم بالبحث عن أقرب مزود خدمة ليتوجه إليه ويقدم الخدمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook