الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مناظرة في بروندي تنتهي بإسلام أكبر قسيس في البلاد أمام عشرات النصاري

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أعلن مكتب جمعية التعليم والتنمية بدولة بروندي، عن تفاصيل إسلام القس نياكي هنوراما، وذلك بعد زيارته مكتبَ الجمعية، والحديث معه حول الإسلام، والرد على الشُّبهات، فهداه الله إلى الإسلام.

اضافة اعلان

وأكّد عضو الجمعية جلال المريسي، أنّ هنوراما، قسيس في الأربعينيات من عمره، عُمِل مشرفًا على 114 كنيسة، بكل ما تحتويه تلك الكنائس من قساوسة، وغير ذلك، وزار أكثر من 5 دول للمشاركة في دورات علمية في الجانب العقدي للنصارى، ويتحدّث أكثر من لغة، وكان قد بدأ تأليف كتاب يهاجم فيه القرآن الكريم، إلا أنه توقف أمام العديد من الحقائق القرآنية التي جعلته يأتي إلي مكتب الجمعية ليسألنا، وبدورنا أجبنا تساؤلاته.

وقال المريسي، إنّ القس هنوراما، اختار لنفسه اسم علي، مضيفاً: " وبعد نقاش دام ساعات، أعلن هنوراما، إسلامه بمعية قس آخر كان يُشرف على 4 مدارس بما فيهنَّ من كنائس".

والْتُقِطت له صورة أثناء مشاركته في إحدى المناظرات بين المسلمين والمسيحيين، حيث يقول القائمون على المناظرة: "كان (علي) يُكن الكراهية لدين الإسلام، لكنه بحث عن الحقيقة، فوجد الإسلام هو الرسالة السماوية السمحة التي تدعو إلى عبادة رب العباد، فكانت دعوته للحاضرين لها أثر بالغ، وقد أسلَم نتيجة ذلك عشرات الأشخاص".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook