السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطوات سهلة لتجنّب زيادة الوزن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أوصت اختصاصية التغذية البريطانية ليلي سوتر، باتباع طرق سهلة، وبسيطة للاستغناء عن السكر من المأكولات والمشروبات دون أن يتأثر الطعم، بهدف الحفاظ على الصحة من زيادة الوزن التي تؤدي للإصابة بأمراض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والقلب.

اضافة اعلان

واستعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخطوات العشر التي أوصت بها الأخصائية ليلي سوتر، لتوديع السكر من النظام الغذائي نهائياً دون أن يشعر الشخص بالحرمان من لذة الطعم: وتتمثل النصائح في الإقلاع نهائياً عن السكر من خلال الابتعاد عنه لمدة شهر كامل، حتى تهدأ براعم التذوّق وتتعود على عدم وجود سكر في الأطعمة، بجانب نظافة المنزل والمكتب من كافة الإغراءات التي تثير شهيتك لتناول المزيد من الوجبات والأطعمة المحلاة بالسكر مثل المعجنات والدونتس والشوكولا والعصائر.

وتَضاف إلى تلك الخطوات، إخبار أفراد العائلة والزملاء والأصدقاء بعزمك على الابتعاد عن السكر، حتى يراعوا عدم جلب أي أطعمة أو كعك داخل المنزل أو في المكتب، وقراءة اللاصقة الموجودة خلف كل منتج غذائي جيداً، للتأكد من عدم اختباء السكر بكافة أشكاله داخل المنتج، فإذا كان المنتج يحتوي على أكثر من 5 جرامات سكر لكل 100 جرام، يفضل الابتعاد عنه تماماً وعدم تناوله. وذكرت سوتر، ضمن الخطوات، أنه إذا كنت تشتهي قطعة حلوى أو كوب عصير، فبإمكانك خلط حبات من التوت الأزرق مع الزبادي في الخلاط، وهذا العصير قليل السكريات سيحد من شهيتك للحلوى، إضافةً إلى ضرورة أن تُعدّ المكونات الأساسية اللازمة لإعداد وجبتك بنفسك، وأن تتناول البروتين والدهون الصحية في كل وجبة لتعزيز توازن مستويات السكر في الدم. وحوت الخطوات التي نصحت بها سوتر، الحرص على تناول وجبات تحتوي على معدن الكرميوم الذي يوازن مستوى السكر في الدم، ويقلل الشهية للوجبات السكرية، مثل الحبوب الكاملة، وعصير البرتقال الطبيعي والبروكولي والبطاطا والحبوب الخضراء والطماطم الطازجة. مع اهمية إقناع النفس بعدم تناول سكريات، وضرورة تغيير الحالة المزاجية ،أي لا تدع السكر يتحكم في حالتك المزاجية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook