الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحقباني» يعتمد مشروع مراجعة الأنظمة والسياسات الحكومية للحد من «العوز»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، اعتماد الوزير مفرج بن سعد الحقباني، مشروع "مراجعة الأنظمة والسياسات الاجتماعية الحكومية" ذات الصلة بالحد من العوز.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن المشروع يأتي بالشراكة مع قطاعات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تهدف إلى الخروج بتوصيات تساعد على حفظ حقوق المستفيدين من تلك الأنظمة والسياسات الاجتماعية.

وأكد "الحقباني" أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة مشاريع يعمل الصندوق على إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ضمن سياسة التحول إلى مؤسسة وطنية لقياس الأثر لبرامج التنمية الاجتماعية وتقويمها.

وأضاف: أن الأنظمة والسياسات من أهم الأعمال التي يستهدفها الصندوق، إذ يحرص الصندوق على قياس ومدى ملاءمة تلك الأنظمة والسياسات مع الاحتياج الفعلي، ومن ثم تقديم توصيات حيالها لإعادة النظر فيها، لتتناسب مع الأوضاع الحالية، ولتحقيق الأهداف التي تم تشريعها من أجلها.

يذكر أن هذا المشروع يمر بعدة مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى للمشروع بحصر الأنظمة والسياسات الاجتماعية ذات العلاقة بالحد من العوز، ومن ثم استخدام المنهجية العلمية المناسبة لتحليل هذه الأنظمة والسياسات، وفي المرحلة الثالثة يعمل المشروع على وضع الأولويات للأنظمة والسياسات المستخدمة في التحليل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook