الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد «دهس» طفل في الجبيل.. مطالبات بمراقبة «أكثر حزماً» لعملية نقل الطلاب

e3ce60fb-4ee5-484f-96fc-7bdf9d7c5b5b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الغصنة:

طالب عدد من الأهالي وأولياء الأمور في الجبيل بمراقبة "أكثر حزماً" لعملية نقل الطلاب والطالبات بعد حادث دهس حافلة نقل مدرسي، طفلاً في المرحلة الابتدائية، أثناء توصيله إلى منزله بحي جلمودة، في المدينة الصناعية، بالجبيل، حيث سبق وأوضح شهود عيان أن الطالب نزل من الحافلة، ثم انتقل إلى مقدمتها؛ فدهسه السائق دون أن يشعر به، مؤكدين أنه تم إيقاف السائق.

اضافة اعلان

وأكد محمد الزهراني، من موظفي شركة سابك بالجبيل ووالد أكثر من طالب، في حديث لـ"تواصل"، أن: "كل ما يحدث قضاء وقدر ونسأل الله الصبر لذوي الطالب المتوفى، ونحن نقدم اقتراحات بأن يكون هناك عملية تنظيمية لمراقبة الحافلات خاصة في ظل استهتار بعض السائقين".

وقال محمد صالح اليامي، أحد أولياء الأمور، لـ"تواصل": "رحم الله الطالب وصبر الله ذويه وحقيقة هذه ليست الحادثة الأولى حيث هناك غيرها من دهس طلاب حوادث انقلاب للحافلات، وكله بسبب التهور من السائقين؛ لذا نامل أن يكون هناك مراجعة لعملية النقل من قبل المختصين".

وتابع: "في كل حافلة، هناك مراقبون ينظمون سير الباصات، لكن بعد ركوب الطلاب ينتهي عملهم، وأنا أقترح أن تقوم المدارس باختيار مسؤول من الطلاب عن تنظيم وترتيب نزول الطلاب من الحافلات مماثل لدور عريف الفصل، ويكون ذلك بالتناوب حتى يتم التأكد من خروج الطالب ووصوله لنقطة آمنة، ثم يعطي الأمر للسائق بالتحرك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook