الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدينة روسية تتحايل على مواطنيها بـ«الفوتوشوب» للهروب من صيانة البنية التحتية

24-ae-photoshop-repairs2-600x384
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مؤخراً في روسيا صورة تقول الإدارة المحلية لمنطقة بريمورسكي التابعة لمدينة سانت بطرسبرغ، إنها تعود لممر مشاة بعد الانتهاء من عمليات الصيانة عليه، ونشرت هذه الصورة على موقعها الرسمي في الإنترنت.

اضافة اعلان

وفيما بعد، تبيّن أن مسؤولين بالمدينة لجأوا إلى استخدام برنامج التعديل على الصور الشهير "فوتوشوب" للادعاء بأنهم يعملون على صيانة البنية التحتية في المدينة، بدلاً من إجراء عمليات الصيانة بشكل فعلي.

وعلى الرغم من أن هذه الصورة تبدو وكأنها حقيقية، لكنها سرعان ما جذبت انتباه السكان المحليين، الذين يعرفون أن ممر المشاة لا يزال على حاله، ولم يخضع لأي عمليات صيانة منذ سنوات، والتقط بعضهم صوراً حقيقية للممر ونشروها على الإنترنت كدليل على كذب وخداع المسؤولين المحليين.

ويبدو أن المجلس المحلي للمدينة وجد توظيف محترف في برنامج الفوتوشوب أقل تكلفة من صيانة الطريق، فنشر صورة للطريق بعد إجراء الإصلاحات المطلوبة، إلا أن الصور الفعلية للموقع التي نشرها السكان المحليون الغاضبون، أثبتت أنه لم تتم أي عمليات صيانة.

وسرعان ما انتشرت القصة على وسائل الإعلام، مما اضطر السلطات المحلية إلى الاعتذار، متذرعة بأن ما حدث نتيجة خطأ بسبب أعباء العمل الثقيلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook