الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‏«واتس آب» تختبر مِيزة مستوحاة من «سناب شات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

تختبر خدمة التواصل "واتس آب" المملوكة لـ"فيس بوك"، مِيزة مشابهة لميزة القصص الموجودة في "سناب شات"، على تطبيقها للتراسل الصوتي والفيديوي، وتحمل الِميزة الجديدة اسم "الحالة" Status، والتي تم اكتشافها في الإصدارات التجريبية الأخيرة على نظامي "أي أو إس" و"أندرويد".

اضافة اعلان

وتهدف ميزة الحالة الجديدة في واتس آب، إلى السماح للمستخدمين بمشاركة تحديثات متعددة في اليوم الواحد، حيث تمتلك كل حالة من هذه الحالات دورة حياة تستمر 24 ساعة.

ويمكن مشاركة تلك الحالات مع كل جهات الاتصال الموجودة على واتس آب، أو يمكن مشاركتها مع أشخاص محددين، وتحتل ميزة "الحالة" مساحة في قائمة التبويبات بين الدردشات والمكالمات.

وتسمح الميزة للمستخدم بالتقاط، وإضافة الصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل المكتوبة بخيط اليد، أو الرسومات، ومشاركتها مع أصدقائهم، بشكل يشابه إلى حد كبير إمكانيات تطبيق سناب شات، ويفترض أن تظهر جميع تحديثات الحالة ضمن تبويب "الحالات" للأصدقاء.

ولا يبدو أن واتس آب ستعمل على إضافة هذه الميزة إلى النسخ النهائية من التطبيق في أي وقت قريب، وينبغي على المستخدمين المشاركين في برنامج الإصدارات التجريبية "بيتنا" استخدام تطبيق طرف ثالث يحمل اسم "WA Tweaks" لتفعيل ميزة "الحالة" الجديدة على هواتفهم، إضافة لامتلاك المستخدم إمكانية الوصول إلى صلاحيات الجذر "Root".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook