السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. حظر استخدام أكياس البلاستيك في تعبئة الطعام بـ«العمرة» (صور)

ff-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلنت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة، حظر استخدام أكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة الأطعمة الساخنة، في المطاعم ومحال المواد الغذائية بسبب خطورتها على سلامة المستهلكين.

اضافة اعلان

ونفذت البلدية ممثلة في قسم المواد الغذائية والأسواق، حملة واسعة على محال تداول المواد الغذائية، كالمطاعم وأفران التَّمِيس والكافيتريات، وذلك ضمن جولاتها الميدانية بالمنطقة.

وجاءت الحملة بحسب بيان صحفي، تنفيذاً للتعميم الوزاري الصادر بهذا الخصوص بمنع استخدام أكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة وتداول الأطعمة الساخنة.

وأوضح رئيس بلدية العمرة، أن الحملة تأتي استمراراً للحملات السابقة بهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل خطراً على صحة المستهلكين ولضمان استبدال أكياس النايلون بأخرى من الورق أو القصدير حسب نوعية الغذاء، وفرض الغرامات على المخالفين.

من جانبه، شدد رئيس قسم المواد الغذائية بالبلدية محمود برناوي، على ضرورة أن تكون تعبئة الأغذية في عبوات أو مواد تغليف مطابقة للمواصفات المعتمدة.

وأشار إلى أنه يحظر استخدام أكياس الـنايلون في تعبئة أو تغليف الأغذية، كما يحظر على المطاعم والكافيتريات والمقاهي استخدام الأكواب أو الصحون البلاستيكية التي قد تتسبب في تغيير خواص الطعام، داعياً المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفة لتتم معالجتها في حينه.

وكان مراقبو البلدية، قد نفذوا حملة على مدى أسبوع تم الوقوف خلالها على ما يقارب من 100 محل تجارياً، منها 46 مطعماً و32 فرن تميس وفول و18 محلاً متعددة الأنشطة ذات العلاقة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات مع الإغلاق الفوري لعدد من المحال المخالفة.

ff-5 ff-4 ff-3 ff-2 ff-1 ff-12 ff-11 ff-10 ff-9

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook