الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيه رسائل إلكترونية لـ 770 منشأة لتعريفهم ببرنامج «العمل عن بُعد»

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

وجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رسائل إلكترونية ووثائق لـ 770 منشأة من كبرى المنشآت العاملة في سوق العمل، وذلك لتعريفها ببرنامج "العمل عن بُعد".

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة، أن عدد المنشآت المستفيدة من خدمات العاملين عن بُعد وصل لنحو 542 شركة، مشيرةً إلى أن البرنامج " يُعد إحدى المبادرات الوطنية التي أطلقتها الوزارة، بهدف تجسير الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عنه، وتقليل معدّل البطالة، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.

كما يستهدف البرنامج توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التوسع في توظيف الباحثين عن عمل في المناطق البعيدة التي تعاني من شح الفرص الوظيفية المتاحة فيها".

ويتم احتساب العاملين عن بعد من الأشخاص ذوي الإعاقة بواقع أربعة في نسبة التوطين ضمن برنامج "نطاقات"، وبإمكان الشركات توظيف الباحثين عن عمل كعاملين عن بعد من الجنسين دون اقتصار ذلك على المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة فقط، كما يمكن للمنشأة التوظيف بحسب حاجتها دون التقيد بنسب معينة أو حد أقصى لتوظيف عامليها.

ويشترط البرنامج على المنشآت الموظِّفة بأسلوب "العمل عن بُعد" التسجيل في البوابة المحددة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفي هذا السياق تؤكد الوزارة على عقد عدة ورش عمل لمنشآت القطاع الخاص، للتعريف بالبرنامج ومزاياه، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية في المناطق والمحافظات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook