الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: المملكة تصعِّد ضغطها على الكونجرس ضد «جاستا»

imrs
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس: إن الحكومة السعودية زادت من عدد جماعات الضغط في واشنطن في ظل تصعيدها للضغط على الكونجرس لإعادة النظر في قانون "جاستا" الذي يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001م بمقاضاة المملكة.

اضافة اعلان

وأضافت الصحيفة في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني: أن المملكة قامت خلال الشهر الماضي بضم جماعتي ضغط جديدتين وفقاً لوثائق وزارة العدل الأمريكية إحداهما بهدف تقديم المشورة وخدمات الدعم للحكومة السعودية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والتشريع والسياسة العامة والأنشطة المتعلقة بالإعلام محل الاهتمام، والأخرى بهدف دفع حكام الولايات لمعارضة "جاستا".

وتابعت: أنه وعلى الرغم من أن الغالبية الساحقة في الكونجرس ومجلس الشيوخ رفضت فيتو الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد "جاستا" إلا أن عدداً من الأعضاء بينهم "بوب كوركر" رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عبروا عن تحفظاتهم على القانون والرغبة في تعديله قريباً.

ولفتت الصحيفة إلى أن قضية "جاستا" تحرك واحدة من أكبر حملات الضغط في التاريخ الحديث بالولايات المتحدة، حيث زادت المملكة من عدد جماعات الضغط وكلفت شخصيات أمريكية معروفة بالعمل لصالحها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook