الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة الدمام» تفتح باب القبول للطلبة السوريين بشروط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلنت جامعة الدمام، اليوم الخميس، عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين إلكترونياً، وذلك للطلبة السوريين القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة للمرحلة الثانية.

اضافة اعلان

ودعا مساعد عميد القبول والتسجيل للشؤون القبول المهندس سيف بن محمد السيف الراغبين للالتحاق بالمرحلة الجامعية التقدم عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني خلال الفترة ابتداءً من يوم الإثنين 30 محرم 1438هـ وحتى نهاية يوم السبت 12 صفر 1438هـ.

واشترطت الجامعة أن يكون الطالب ممن دخل المملكة بتأشيرة زيارة نتيجة للوضع الذي تشهده جمهورية سوريا الشقيقة، وأن يكون تاريخ صدور التأشيرة قبل إقرار برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الطلبة السوريين القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة أي بتاريخ 24 شعبان 1435هـ.

وأضافت الجامعة أن من ضمن الشروط أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها في العام الحالي أو الاربع سنوات الماضية أي من 1432/1433هـ وأن يكون الجواز و تأشيرة الزيارة سارية المفعول  كما يشترط ألا يكون الطالب المتقدم مقبولاً أو مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة، فيما لا يحق للطالب الانتقال من مؤسسة تعليمية إلى أخرى بأي حال من الأحوال، وأن يكون عمر الطالب المتقدم أو المتقدمة ما بين 17 إلى 25 سنة لمرحلة البكالوريوس.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook