الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العيسى» يوجه بتكثيف الجهود لضبط «الحضور المدرسي» وتطبيق لائحة الغياب

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

شدد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على ضرورة تكثيف الجهود في ضبط الحضور المدرسي في كافة المراحل الدراسية بجميع المدارس الحكومية والأهلية، مؤكدا على أهمية متابعة رصد الغياب بدقة عبر برنامج نور الالكتروني، وتطبيق اللائحة والأنظمة المتعلقة بذلك بما يساعد على تحقيق الأهداف التعليمية على أكمل وجه.

اضافة اعلان

وحذر العيسى من الانعكاسات السلبية لأية تهاون في الانضباط والالتزام بالحضور على جميع عناصر العملية التربوية، لافتا إلى أن تطبيق النظام في هذا الشأن حري بأن يعزز مستويات التحصيل العلمي للطلبة، ودرجة جديتهم في شؤونهم الحياتية، ويمكنهم من مواجهة التحديات المستقبلية، كما طالب الدكتور العيسى بضرورة تعاون الأسرة وأولياء الأمور مع المؤسسات التعليمية في غرس ثقافة الحضور والانضباط الدراسي لدى الطلبة.

وأهاب الدكتور العيسى بالجميع بتحقيق نقلة نوعية في تقليص نسبة الغياب إلى أدنى مستوياتها؛ مطالباً بتكاتف الجهود والتعاون بين إدارات ومكاتب التعليم والمدارس، بما يبرهن على الجدية في الاهتمام بالوقت وتوظيفه كما ينبغي، وبالصورة التي تساعد على تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بأساليبها وأدواتها.

جاء ذلك خلال  اللقاء الذي عقده العيسى مع مديري التعليم في كافة مناطق ومحافظات المملكة عبر شبكة الاجتماعات التلفزيونية "لقاء"، وبحضور عدد من قيادات الوزارة، والذي خصص لمناقشة آليات وسبل تعزيز أعلى نسب في الانضباط والمدرسي والالتزام بالحضور على مدار العام الدراسي.

وفي نهاية اللقاء استمع وزير التعليم لمداخلات مديري التعليم وآرائهم ومقترحاتهم المتعلقة بالانضباط والالتزام وشكرهم على جهودهم وتفاعلهم من أجل تحقيق الأهداف المأمولة في هذا الموضوع المهم.

ويأتي لقاء وزير التعليم مع مديري التعليم في إطار تفعيل أعمال اللجنة المركزية للانضباط المدرسي التي وجه في وقت سابق بتشكيلها لتعزيز دور القيادات الميدانية التعليم للوقوف على واقع الانضباط المدرسي ومتابعة قواعد السلوك والمواظبة والتأكد من تثبيتها في نظام نور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook