الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تستعد لإطلاق برنامج «برافو» لدراسة وتحديث بيانات مستفيدي «الضمان» آلياً

%d8%af%d9%86%d8%a7%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a8%d8%ad%d9%8a-799x532
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق برنامج تقني تحت مسمى “برافو”، للبحث ميدانيًا في دراسة حالة المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي وتحديث كافة بياناتهم.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف الصبحي، أن البرنامج المزمع إطلاقه في المرحلة المقبلة، سيعمل على تنظيم بيانات المستفيدين باستخدام وسائل التقنية الحديثة كجهاز “الآيباد”، وبرنامج تحديد المواقع للتعرف على العناوين السكنية للمستفيدين وغيرها من الوسائل التقنية الأخرى، وتحديثها بشكل آلي.

وأضاف أن برنامج “برافو” يهدف إلى مراقبة البحث الميداني وترتيبه وتسهيل عملية البحث، باستخدام التقنيات الحديثة ليتم تحديثها بشكل لحظي، مبيناً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي تمتلك كافة الإمكانات للبدء في هذا البرنامج، حيث سيستخدم الباحث الميداني تقنية الجهاز اللوحي “الآيباد” في تحديد عنوان سكن المستفيد عبر التقنيات الحديثة، ليتم اعتماده كعنوان للمستفيد.

وكشف وكيل الضمان، أن البرنامج تم إعداده وتصميمه ليواكب عملية البحث الميداني الخاص بالضمان الاجتماعي، وسيغطي كافة مكاتب الضمان في المملكة، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة بعض الإشكالات التقنية في البرنامج عند انقطاع الاتصال بالإنترنت، بما يسمح بالرفع بالحالة لدراستها عند توافر الاتصال.

وأوضح الدكتور الصبحي، أن البرنامج يحمل إضافات لنماذج تتوافق مع البيانات الموجودة حالياً في ملفات المستفيدين، ليتم تخزينها من قبل الباحثين الميدانيين على “الآيباد” وتعبئتها ومن ثم تحديثها مباشرة في ملف المستفيد، مبيناً أن الباحث سيضيف كافة الأوراق الثبوتية للحالة بتصويرها عن طريق جهاز ” الآيباد”، ورفعها للنظام الخاص بوكالة الضمان، لمراجعتها من قبل مدير المكتب الضماني والموافقة عليها.

وكشف وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور نايف الصبحي، أن برنامج “برافو” سيمكن الباحثين من عمل التقارير الدورية بطريقة تقنية، ومقارنة الأداء لاحقاً وفق عدد زيارات الباحثين الميدانيين للحالات المستفيدة، لتساعد المسؤولين في اتخاذ القرار بخصوصها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook