الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطن بحي عروة لـ«الشؤون الإسلامية بالمدينة»: السكن قبل المؤذن

whatsapp-image-2016-11-02-at-8-37-24-am
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة

قال المواطن بحي عروة بالمدينة المنورة سعد الأحمدي: إنّ سبب استقالة المؤذن السابق بجامع عروة، وعدم التزام الإمام بالصلاة فيه، يرجع إلى عدم وجود سكن له بالقرب من المسجد.

اضافة اعلان

واعتبر الأحمدي في رسالة لـ"تواصل" رداً على توضيح فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة بتكليفها إدارة الجامع بالبحث عن مؤذن، أنّ السكن المخصص للجامع يقطن فيه أشخاص لا علاقة لهم به، وتساءل قائلاً: هل الأولى حل مشكلة السكن أم البحث عن مؤذن؟!

وأضاف " من سابع المستحيلات أن يأتي مؤذن براتب في حدود 1700 ريال بدون سكن، والكل يعلم دور المؤذن وأهميته بالقيام على شؤون المسجد"، منبهاً إلى خطورة وجود أشخاص بسكن المساجد من غير العاملين فيه، داعياً الجهات المختصة للبحث لحل لعلاج أسباب هذه الظاهرة.

وتجاوب فرع الشؤون الإسلامية مع ما نشرته الصحيفة، مؤخراً، حول جامع عروة، وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة محمد أبو حميد،: إنّ مؤذن الجامع السابق تقدّم باستقالة للفرع، وتمّ وضع إعلان في الجامع نفسه ومخاطبة الصحف المحلية لنشر إعلان عن حاجة الجامع لمؤذن بديل.

ويخدم جامع عروة القريب من قصر التابعي الفقيه عروة بن الزبير الأثري، أحياء عدة باعتباره الوحيد على شارع عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ويربط بين مسجد الميقات والحرم النبوي الذي يبعد عنه بمقدار 3 كليومترات تقريباً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook