الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| 160 جلدة وسجن عامين لأربعيني اعتدى على قاصر بجدة.. «الإحصاء»: 10.07% نسبة العنوسة بالبلاد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

ولي العهد: تزعجنا كثرة الحوادث وحريصون على سلامة المواطن والمقيم

اضافة اعلان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – ، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-رعاه الله – على سلامة المواطن والمقيم مهما كلّف ذلك من تخطيط وجهد، قائلا: “يزعجنا جميعا كثرة الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها يومياً فلذات أكبادنا”.

حظر فتح الظروف في المداهمات.. و131 ألف قضية جنائية خلال عامين

حظرت آليات التفتيش الخاصة بمرتكبي الجرائم الجنائية، على رجال الضبط الجنائي فتح الأختام، والظروف المغلقة التي تضبط في المداهمات، وألزمتهم بضبط ما يعثر عليه من أوراق وملفات في حرز مغلق، وتحرير محضر بذلك، ثمّ إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء للتأكد من محتواها.

جدة.. 160 جلدة وسجن عامين لأربعيني اعتدى على قاصر

قال مصدر، إن “هيئة التحقيق والادعاء في جدة تلقّت قضية فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عاما، أبلغ ولي أمرها مركز الشرطة بتعرضها لاعتداء جنسي من جاره في العمارة، بعد أن اعترفت الفتاة لأسرتها بأن جارهم الأربعيني يقيم معها علاقة منذ أكثر من شهر، وبعد القبض على الجار، والتحقيق معه أنكر ما نسب إليه، وبعد انتهاء التحقيقات تم تحويل ملف القضية إلى المحكمة الجزائية”، وفقا لـ”الوطن”.

وأشار المصدر إلى أن “القاضي طلب من الادعاء العام إحضار حجة تثبت أن المتهم هو من اعتدى على الفتاة، لكن لضعف وجود القرائن والدلائل، وعدم ثبوت الأدلة القاطعة من المدعي العام، وعدم تطابق التحليل الوراثي، لم يصنف القضية بأنها اغتصاب واعتداء على قاصر، واكتفى باعتبارها قضية تحرش بالفتاة، وحكم بسجن الجار عامين و160 جلدة”.

3 جهات أمريكية تعلن عن مكافأة 20 ألف دولار لاعتقال قاتل المبتعث «النهدي»

أعلنت مدينة “مينوموني”، وجامعة “ويسكونسن ستاوت”، ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” في “مينيسوتا” عن مكافأة تبلغ 20 ألف دولار، لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال أي شخص متورّط في قتل المبتعث حسين علي النهدي.

«الإحصاء»: 10.07% نسبة العنوسة و49.01% إجمالي الإناث بالبلاد

أظهر مسح ديموغرافي شامل، أجرته الهيئة العامة للإحصاء، خلال الربع الثالث من 1437هـ، أنّ 97.2% من الإناث السعوديات تزوجنَّ عند أعمار أقلّ من أو تساوي 32 سنة، ما يعني أنَّ سنَّ العنوسة بالمملكة يبدأ بعد عمر 32 سنة، وبلغت نسبة العنوسة 10.07% “بين كل 10 من اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر واحدة يمكن أن توصف أنها بلغت سن العنوسة”، فيما بلغت اللاتي صنفن عوانس 227.860 تجاوزت الـ 32 سنة ولم تتزوج.

شاب يقتحم شطر طالبات جامعة الطائف

تسلل شاب إلى بهو شطر الطالبات في فرع جامعة الطائف بالخرمة، خارج أوقات الدوام الرسمي وفي وقت كان فيه المكان خالياً، وكتب معرفه الشخصي عبر تطبيق “سناب شات” على أحد الجدران الداخلية، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة لاستدعاء الشرطة وتوثيق الواقعة، وفقا لـ”عكاظ”.

«الخطوط السعودية» تحبط 3 سرقات لـ«قراصنة» على رحلات جوية مختلفة

قالت مصادر مطلعة، إن ملاحي “الخطوط السعودية” نجحوا بكل اقتدار خلال شهر أكتوبر الماضي في إحباط 3 سرقات على رحلات ذات وجهات مختلفة، يقف وراءها مجموعة من “قراصنة الجو” الصينية، وفقا لـ”عكاظ”.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook