الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| الجدعان يؤكد قوة موقف المملكة المالي.. تنفيذ عقوبة «الجلد» في أمير بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

التوظيف العائلي.. تهمة تلاحق قيادات سابقة بالجامعات

اضافة اعلان

كشفت وثائق، أنّ 5 وكلاء لجامعة ناشئة غادروا مناصبهم بعدما أورثوا 10 من أبنائهم وظائف أكاديمية، فيما ذكرت مصادر أنّ وكيل جامعة سابق للشؤون التعليمية استحوذ على 3 وظائف معيد لاثنين من أبنائه وابنة شقيقه، بينما استحوذ وكيل الجامعة للدراسات العليا على وظيفتين معيد ومحاضر لابنتيه.

الجدعان يؤكد قوة موقف المملكة المالي

أكد وزير المالية محمد الجدعان، قوّة موقف المملكة المالي رغم هبوط أسعار النفط ، كما أكّد قُدرة المملكة على تجاوز التحديات، لافتاً إلى أنّ مستوى الاحتياطيات جيّد، وقال إنّ الدين العام يعتبر الأقلّ قياساً بالدول المتقدمة.

تنفيذ عقوبة «الجلد» في أمير بجدة

نفذت اللجنة المختصة بتنفيذ الأحكام القضائية، الإثنين، حكماً بجلد أمير داخل إصلاحية جدة في ذهبان، ضمن سجناء نفذت فيهم أحكام بالسجن والجلد.

«العمل» تمهل مستشفى 48 ساعة لصرف الرواتب أو الإغلاق

أمهلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر فرعها في الباحة، صاحب مستشفى خاص في بلجرشي، 48 ساعة لتسليم الرواتب المتأخرة للعاملين، أو إغلاق المستشفى، ونقل الأطباء، والممرضين، وكل العاملين إلى المواقع التي يرغبون فيها.

المرابطون يأسرون عناصر لمليشيات الحوثي خططت لإطلاق صاروخ حراري قرب الحدود

نَصَبَ الجنود المرابطون- بعد تلقي التعليمات من القادة- شركًا، لعناصر تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حاولوا التسلل عبر الشريط الحدودي وصولا إلى القرى القريبة التابعة للأراضي المملكة، وبحوزتهم أسلحة.

وقال أحد المشاركين في العملية، “بعد رصد وجود الميليشيات وتحديد نوع الأسلحة التي يحملونها وكان بينها صاروخ حراري وقذائف، اقتضت الخطة عدم الظهور أمامهم حتى لا يتراجعوا؛ بهدف أسْرِهم أو القضاء عليهم ومصادرة الصواريخ والقذائف التي بحوزتهم”.

«المرور» تُلزم شركات التأجير المنتهي بالتمليك تسليم الاستمارات للسائقين

ألزمت الإدارة العامة للمرور، شركات تأجير المركبات “المنتهي بالتمليك”، بتسليم المستأجرين لديها استمارة مركباتهم الأصلية، بدلا من حملهم ورقة الاستمارة طبق الأصل.

بعد مقتل المبتعث «النهدي».. أكاديمية أمريكية: أخشى على سلامة طلابي السعوديين

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن مقتل المبتعث حسين سعيد النهدي بالولايات المتحدة أثار المخاوف من أن الهجوم الذي تعرض له ربما يكون بدوافع عنصرية”.

ونقلت الصحيفة عن “جينيسيا كارتر” الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الإنجليزية في جامعة “ويسكونسن ستاوت” أنها أحبت بشكل مطلق التدريس للطلاب السعوديين الذين يأتون للجامعة.

وعبرت في منشور لها على “فيس بوك” عن قلقها العميق الآن بشأن سلامة طلابها السعوديين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook