مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شقيق المبتعث «قتيل أمريكا» يكشف لـ«تواصل» تفاصيل آخر مكالمة معه

شقيق المبتعث «قتيل أمريكا» يكشف لـ«تواصل» تفاصيل آخر مكالمة معه
15

– بعد علمي بمقتله أرسلت إليه عدة رسائل عبر «واتس آب»

– عائلة «النهدي» تبحث السفر إلى أمريكا

– وزارة الخارجية تطلب من والد «النهدي» التقديم على تأشيرة سفر لأمريكا

تواصل – سامي الثبيتي:

«شقيقي باع سيارته قبل سفره إلى أمريكا للدراسة على حسابه الشخصي»، بتلك الكلمات التي خرجت في نبرة حزن وألم، أوضح شقيق المبتعث المقتول في أمريكا، حسين النهدي، لـ”تواصل” آخر تطورات القضية.

وأبدى شقيق المبتعث المقتول في الولايات المتحدة الأمريكية، حسين النهدي، انزعاج عائلته الشديد من الغموض الذي يحيط بالقضية واستمرار صمت السفارة، وعدم التواصل معهم، على حد قوله.

وطالب السفارة في أمريكا “بسرعة التجاوب معهم، والاهتمام بقضية شقيقه في إجراءات عودة جثمانه إلى المملكة والكشف عن الجناة، وإخضاعهم للمحاكمة القانونية”.

وقال “علي”، شقيق القتيل، لـ”تواصل”: “لا يوجد أي مستجدات تخص قضية شقيقي، ولم تتواصل معنا السفارة هناك، ولم نصل لأي مستجدات تخص القضية”.

وأضاف: “والدي سافر اليوم من شرورة إلى الرياض لمطالبة وزارة الخارجية بتسريع الإجراءات، أو السماح للعائلة بالذهاب إلى أمريكا”، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية طلبت من والده رفع طلب تأشيرة السفر لأمريكا وفي انتظار رد السفارة الأمريكية”.

ورداً على سؤال “هل تواصل معكم أحد زملاء القتيل؟ ” أوضح: “حتى الآن لم يتواصل معنا أي شخص من السفارة بأمريكا بينما تواصل معنا رئيس النادي الطلابي عبدالرحمن القاضي وأحد زملاء القتيل – رحمه الله-“.

وبيّن: “أن آخر مرة تواصل فيها مع شقيقه، كانت يوم السبت الماضي”، مضيفاً: “أنه كان في أفضل حال ولم يشعرنا بوجود تهديدات أو خطر يحيط به، وهو يسكن مع عائلة أمريكية ومنسجم بشكل كبير مع أفراد العائلة”.

وتابع “علي”: “بعد علمي بوفاته اتصلت بهاتفه وأرسلت له عدة رسائل عبر (واتس آب)، لكنها تصل ولا يرد المجرم الذي سلب جواله بعد أن قتله”.

وطالب علي النهدي، سفارة خادم الحرمين الشريفين في أمريكا، بالتواصل المباشر مع العائلة والاهتمام بقضية ابنهم في إجراءات عودة جثمانه إلى المملكة، والكشف عن الجناة وإخضاعهم للمحاكمة القانونية.

وبيَّن: أن الكشف عن الجناة ومعرفة أسباب الجريمة يبعث على الاطمئنان والراحة النفسية له ولعائلته، مضيفاً: “نحن منزعجون من هذا الغموض وما زلنا ننتظر أي تحرك أو تجاوب من السفارة”.

أضف تعليق

التعليقات (١٥)اضف تعليق

  1. ١٥
    هدهد

    اتمنه انه ابوه ما يتنازل

  2. ١٤
    أخر

    إنتقل عداء أمريكا من السر للعلن وأصبحت تنفذ أجنداتها بشكل علني، يجب على كل مبتعث وتاجر سعودي مغادرة أميركا بأسرع وقت

  3. ١٣
    عالية السعدون

    الله يرحمه ويصبر اهله ويربط على قلب امه 😿

  4. ١٢
    مرام

    الله يرحمو❤️

  5. ١١
    ام عمر

    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يرحمة ويغفر لة ويثبت اهلة ويصبرهم
    و خلوا أولادكم يدرسون في بلدهم بلا امريكا بلا كندا
    ما في زي بلد الواحد وبلدنا غير عن كل البلاد
    أمن وأمان الله لا يغير علينا ويديمها نعمة

  6. ١٠
    ابومحمد

    ﴿وَلَن تَرضى عَنكَ اليَهودُ وَلَا النَّصارى حَتّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُم قُل إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الهُدى وَلَئِنِ اتَّبَعتَ أَهواءَهُم بَعدَ الَّذي جاءَكَ مِنَ العِلمِ ما لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلا نَصيرٍ﴾
    [البقرة: ١٢٠]
    يخاطب الله نبيه موجهًا محذرًا قائلاً له: لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تترك الإسلام، وتتبع ما هم عليه، ولئن حصل هذا منك أو من أحد من أتباعك بعد الذي جاءك من الحق الواضح فلن تجد من الله مناصرة أو معونة، وهذا من باب بيان خطورة ترك الحق ومجاراة أهل الباطل.
    – المختصر في التفسير

  7. ٩
    خيال

    الله يرحمه ويغفرله ،، ويصبر اهله ويحفظ اهلنا واخواننا المبتعثين ويردهم سالمين رافعين روس اهلهم بارب

  8. ٨
    عبدالله الصيعري

    الله يرحمه ويتقبله من الشهداء

  9. ٧
    ابو محسن

    في بلدنا تعليم على مستوى عالى ودكاتره ممتازين

  10. ٦
    مشعل

    اتمنى من شبابنا و أولياء الأمور ان يفهموا لا تقف الدراسة في امريكا فقط فالكورة الارضية كبيرة و الحمدلله يجيب اختيار دولة وانا متأكد ان فيه دول ناجحة بالتعليم.

  11. ٥
    عزوز

    الله يرحمه ويغفرله
    كفايه ابتعااث ماجاء وراه غير القتل بدون سبب

  12. ٤
    الشريف هادي الصقور يام

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وصبر أهله ويجب ان لايفلت الجناة من العقاب:هذه أمريكا أم الحريات الوهمية هناك دول بديلة للدراسة والعلاج شرق أسيا مثلآ أمريكا بها عنصرية ضد العرب والمسلمين والشواهد كثيرة ؟ معوضين خير يا قبائل نهد :

  13. ٣
    فهد المبارك

    مشكله امريكا راس الهرم واسفل الهرم

  14. ٢
    عبداللطيف

    عزائي لابوه وامه واخوته اجمعين وعائلتهم الكريمه. وان لله وان اليه راجعون. رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان. امين.والحمدلله رب العالمبن.

  15. ١
    خالد ابو عمر

    لا ترسلوا ابناؤكم الى امريكا والله هناك جماعات متطرفة همها الاساسي شيطنة الاسلام والمسلمين والحكومة الامريكية تغض الطرف عنها بما ان ذلك يصب في مصلحة اسرائيل .. والمجتمع الامريكي في الغالب مجتمع ساذج ويعتقد ان كل ما يقوله اعلامه الصهيوني صحيح فيحقد عليك الكل وتشعر انك منبوذ ومطارد فانت القاعدة وانت 11 سبتمبر وانت داعش والمقصود في نهاية الامر انك مسلم سني تريد استرجاع فلسطين

المشاركة عبر
x