الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 مؤشرات تكشف عن الشخصية «السيكوباتية»

6 مؤشرات تكشف عن الشخصية «السيكوباتية»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية دراسات وأبحاثاً متنوعة للتعرف على المؤشرات التي قد تنبئ عن أن شخصاً ما يملك شخصية سيكوباتية.

اضافة اعلان

وجاءت المؤشرات كالآتي:

1 - إذا كنت محامياً أو رئيساً تنفيذياً أو صحافياً: تبعاً لمسح أجراه عالم النفس البريطاني البارز كيفين دوتون، فإن ثمة مهناً معينة تزداد معها احتمالات الأعراض السيكوباتية في الشخصية. وتتمثل هذه المهن فيما سبق ذكره، بجانب الطهاة والجراحين.

2 - إذا كنت غالباً ما تمضي قدماً بإصرار، مهما كانت النتائج: خلصت دراسة علمية إلى أن أصحاب هذه السمة تحركهم دوماً الرغبة في المضي في الطريق الذي يختارونه دون خوف من عواقب أفعالهم، بجانب قدرتهم على تحمل الضغوط بشكل جيد للغاية.

3 - السهر لوقت متأخر: أوضح د. بيتر كيه. جونسون، المتخصص بعلم النفس، أن أصحاب الميول المكيافيلية والنرجسية والسيكوباتية يميلون عادة إلى السهر لوقت متأخر.

4 - إذا كنت لا تتثاءب عندما يتثاءب آخر أمامك: توصلت دراسة نشرتها دورية "التباينات الشخصية والفردية" (بيرسوناليتي آند إنديفيدوال ديفرنسيز) إلى أن أصحاب الميول السيكوباتية أقل احتمالاً لأن يتثاءبوا لدى رؤيتهم شخصاً آخر يتثاءب.

5 - إذا كنت تفتقد السيطرة على الذات وتبالغ في الاهتمام بالمكافآت: رغم أن الحال لا ينتهي بجميع الأشخاص السيكوباتيين إلى الجريمة، فإن ذلك كثيراً ما يحدث. ومن بين هؤلاء، يبدي عدد ليس بالقليل افتقارهم إلى القدرة على السيطرة على الذات والميل نحو السعي وراء المكافآت بشغف.

6 - إذا كنت تعشق القهوة: أجريت دراسة شملت 500 رجل وامرأة لتحديد الروابط بين أنماط شخصياتهم والمذاقات التي يميلون إليها. وتوصلت الدراسة إلى أن أصحاب الشخصيات النرجسية والعدوانية أكثر ميلاً لمذاق القهوة عن غيرهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook