السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قاضٍ أمريكي يرفض تسوية قضية «تجسس» على المسلمين لهذا السبب

gettyimages-133695444
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية: إن قاضياً فيدرالياً رفض تسوية مقترحة في قضايا متعلقة بتجسس شرطة نيويورك على المسلمين وذلك لتشكيكه في التزام الشرطة.

اضافة اعلان

وأشارت  إلى أن قاضي محكمة منهاتن "تشارلز هايت" رفض التسوية في دعوتين قضائيتين اتهمتا شرطة نيويورك بالتجسس غير القانوني على المسلمين.

وطالب القاضي بضرورة إدخال تعديلات على التسوية التي جرى التوصل إليها في يناير الماضي والتي وافقت فيها المدينة على تعيين ممثل مدني لمراقبة اللجنة التي تشرف على التحقيقات.

وتحدثت الصحيفة عن أن الدعوتين القضائيتين في بروكلين ومنهاتن اتهمتا شرطة نيويورك بالتنميط الديني للقادة المسلمين والمساجد بعد هجمات 11 سبتمبر 2001م.

ويسعى القاضي لتقوية دور الممثل المدني المعين، متهما شرطة نيويورك بأنها تستخف بشكل ممنهج بأوامر المحكمة.

واعتبر القاضي أن الدور والصلاحيات المقترحة في التسوية للممثل المدني لا تضم الحماية الكافية من الانتهاكات المحتملة للحقوق الدستورية للمسلمين الملتزمين بالقانون وأولئك المسلمين الذي يعيشون ويتحركون ويتواجدون بالمدينة، مطالباً المحامين بتغيير ذلك في التسوية قبل الموافقة عليها.

وذكرت أن المحامين عن المدعين المسلمين أملوا في أن القرار الجديد من المحكمة من شأنه أن يقنع شرطة نيويورك بوضع الحماية الإضافية ضد المراقبة غير المبررة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook