الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجربة بسيطة تحدد مدى احتياجك إلى النوم

1476885905-klmty
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت صحيفة Independent أن واحداً من كل 3 بريطانيين يعانون من النوم السيئ الذي يسببه التوتر، والتقنية، وأخذ العمل معنا إلى المنزل بحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا.

اضافة اعلان

ويمكن للحرمان من النوم أن يكون له بالغ الأثر على صحتك الجسدية، ويجعلك عرضة للإصابة بحالاتٍ صحية مثل السمنة، أمراض القلب، والسكر، لكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تحظى بنومٍ كافٍ؟

يتضح ذلك من خلال تجربة تعتمد على ملعقة وطبق معدني، حيث ينصح دكتور مايكل موزلي بالخضوع لاختبار تأخر مجيء النوم، الذي طوره ناثانيل كلايتمان، الأستاذ بجامعة شيكاغو.

وكتب موزلي في صحيفة "الديلي ميل" قائلاً: "الأمر يستند إلى أرضية علمية صلبة"، للخضوع للاختبار، فأنت بحاجة إلى "الاستلقاء في غرفة مظلمة في الصباح الباكر ممسكاً بملعقة، بينما تتشبث بحافة الفراش".

ويضيف: "ضع طبقاً على الأرضية بجانب الفراش، تفقّد الوقت، ثمّ أغلق عينيك، السؤال هو: هل سيغلبك النوم؟ وإن غلبك فبعد كم من الوقت؟".

تعتمد الفكرة على حقيقة أنّك عندما يجرفك النوم في النهاية، ستسقط الملعقة في الطبق محدثة صوت ارتطامٍ عالٍ يوقظك، وينبغي عليك عند هذه النقطة التحقق من الوقت فوراً لمعرفة كم استغرقت من الوقت لكي تخلد إلى النوم.

وفقاً لكلايتمان، إن نمت في خلال 5 دقائق فربما تكون محروماً بشدّة من النوم، بينما 10 دقائق تُشير إلى أنّك تُصارع من أجل نومٍ هانئ ليلاً، إن تغلبت على رقم 15 دقيقة، فأنت غالباً تُبلي بلاءً حسناً.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook