الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شحن الجوال بالكمبيوتر يُعرّضك لـ 3 مخاطر

شحن الجوال بالكمبيوتر يُعرّضك لـ 3 مخاطر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يضطر العديد من المستخدمين لشحن هواتفهم الذكية، عبر منافذ الـ USB الموجودة في أجهزة الكمبيوتر، دون معرفة حجم المخاطر التي قد يتعرض لها المستخدم وهاتفه، من تلف للبطارية أو تلف بعض البيانات أو حتى سرقتها، وتتمثّل أبرز المخاطر بحسب "اليوم السابع" في الآتي:

اضافة اعلان

1 - تلف البطارية:

يحتاج كل هاتف ذكي لتيار كهربائي، وغالبا ما تنصح الشركات المصنعة للهواتف الذكية بضرورة استخدام المنتجات الأصلية الخاصة بالجهاز، والتي توفّر بدورها الجهد الكهربائي المناسب.

وبالتالي فإن شحن الهاتف عبر كابل USB المتصل بالكمبيوتر يقلّص عمرها الافتراضي، خاصة وأن منافذ USB تكون بترددات مختلفة من إصدار لآخر، والتي تختلف عن التردد المطلوب لشحن بطارية الهاتف.

ونجد أنّ منفذ  USB 1.0 يعطى تيار 100 ميلي أمبير، أما منفذ  USB 2.0 يعطى تيار 500 أمبير، في حين أنّ منفذ يعطى تيار 900 ميلي أمبير، وهكذا، ومع اختلاف درجة الترددات، تُدمّر البطارية على المدى البعيد.

2 - سرقة البيانات:

وعند توصيل الهاتف الذكي، بالكمبيوتر لشحنه، يكون من السهل على صاحب الكمبيوتر الوصول للمحتويات والملفات الداخلية الموجودة بالهاتف الذكي، وهو خطير للغاية خاصة عند استخدام كمبيوتر أحد الأصدقاء لشحن الهاتف، وتوجد أيضا برامج تختص بسرقة كل محتويات الهواتف الذكية بشكل خفي بمجرد توصيل الهاتف به.

3 - تلف البيانات:

ويؤدى توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال منافذ USB أيضا إلى نقل بعض ملفات الفيروسات، والتي قد تصيب الهاتف الذكي للمستخدم، أو قد تكون بمثابة برمجيات خبيثة تساعد على اختراق هاتفه الذكي وتسريب بياناته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook