الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: إهمال «الكبد الدهني» يسبب التليف

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن مرض الكبد الدهني يصيب في الغالب الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وأولئك الذين يعانون من السكري، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وقد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، قد تصل إلى تليف الكبد، الذي ينتهى بالإصابة بسرطان الكبد.

اضافة اعلان

وكشفت الدراسة أن الكبد الدهني، يعد أحد أمراض الكبد الأكثر شيوعاً حاليا ويؤثر على ما يقرب من ربع سكان الكرة الأرضية، حيث يعاني من هذا المرض 64 مليون شخص في أمريكا، و 52 مليون في 4 بلدان أوروبية هي ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، وبريطانيا.

أجرى الدراسة باحثون بمستشفى "ينوفا فايرفاكس هوسبيتال" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، لكشف العبء الاقتصادي والطبي لمرض الكبد الدهني ، ونشروا نتائج دراستهم في دورية "طب الكبد".

وحددت الدراسة التكاليف الطبية المباشرة السنوية لعلاج هذا المرض بما يقرب من 103 مليارات دولار، في الولايات المتحدة وحدها، فيما بلغت تكاليف علاج المرض بالدول الأوروبية الأربعة التي أجريت فيها الدراسة 35 مليون يورو سنويًا.

ويحدث مرض الكبد الدهني نتيجة تراكم جزيئات من الدهون الثلاثية في خلايا الكبد، ويحدث هذا لدى معظم الناس، ولا يسبب عادة أي مشاكل، ولكن عندما تتراكم الكثير من الدهون على الكبد، عندها يسمى بالكبد الدهني.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook