الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم.. إزالة نصف مليون متر تعديات غرب بريدة

cwf8s4dwaaapuqv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم

أزالت أمانة منطقة القصيم، تعديات على أملاك عامة جنوب غرب بريدة، على مساحة تتجاوز 500 ألف متر مربع، وأزالت منها مكونات الإحداث، واتخذت الإجراءات اللازمة للحفاظ على المواقع وتبتيرها.

اضافة اعلان

وأعلن الموقع الرسمي لأمانة القصيم في وقت سابق، إزالة تعديات شرق بريدة على مساحة تجاوزت 600 ألف متر مربع، كي يصل مجموع ما تم حمايته من الأملاك العامة أكثر من مليون ومئة الف متر مربع.

وأوضح المركز الإعلامي للأمانة أن جهود الأمانة في هذا الإطار نجحت في السنوات القليلة الماضية المحافظة في استعادة ملايين الأمتار من الأراضي العامة، لافتاً إلى تشديد الهرم القيادي في الأمانة على أهمية استمرار الجهود المكثفة، وتعزيز الرقابة على الأرضي الحكومية والأملاك العامة، وإزالة ومنع أي تعدٍ، أو إحداث جديد، وفقا لـ"الحياة".

كما شددت أمانة القصيم على أهمية دور الرقابة المجتمعية، ومسؤولية المواطن، واستشعار أهمية الحفاظ على الأراضي الحكومية كونها أحد أهم روافد البناء والتعمير والتنمية.

وشهدت السنوات الماضية تعرض مساحات كبيرة من الأراضي الحكومية في بريدة إلى تعديات وادعاءات بالامتلاك من بعض المواطنين، وتمكنت الأمانة من إنقاذها، وتطبيق الإجراءات النظامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook