الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| الحقباني: إحلال المواطن مكان الوافد حال احتجنا وظائف.. وفرض رسوم على اللوحات الدعائية بالمنشآت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الحقباني: إحلال المواطن مكان الوافد إذا احتجنا وظائف

اضافة اعلان

دعا وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج الحقباني، المواطنين إلى عدم القلق على فرص العمل المتاحة، قائلاً: “لا يمكن أن نقلق على فرص العمل المتاحة، ويوجد في البلد أكثر من 9 ملايين وافد، أشكرهم على مساهمتهم في التنمية، ولكن عندما نحتاج فرص عمل أكيد ستكون هناك عملية إحلال المواطن مكان العمالة الوافدة”.

«صحة المدينة» توضح حقيقة اختفاء جهاز طبي بـ6 ملايين ريال من مستشفى

قال الناطق الإعلامي لصحة المدينة، فؤاد دقل، “إن جميع الأخبار التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الاتصال حول فتح تحقيق بشأن اختفاء جهاز طبي من مستشفى أحد العام بقيمة 6 ملايين ريال، غير صحيحة إطلاقا”، وفقا لـ”المدينة”.

بدل السكن يتسبب في تأخير رواتب منسوبي الصحة

أربكت توجيهات صادرة من وزارة الخدمة المدنية لوزارة الصحة تتعلق باستمرار صرف بدل السكن لمنسوبيها مسيرات أكثر من 300 ألف عامل وعاملة يتبعون الصحة، حيث علقت صرف رواتب العاملين لبرج العقرب حتى الآن رغم مضي أربعة أيام على صرف الرواتب.

وزارات تمنع فروعها من استئجار المقار مرتفعة الأسعار

وجّهت وزارات ومصالح حكومية، فروعها بمختلف المناطق، والمحافظات بعدم استئجار أي مبان بأسعار تفوق الأسعار المحددة سلفا، والعمل على البحث عن مبان أخرى أقلّ سعراً من المباني القائمة حاليا بعد أن لوحظ وجود مبالغات وارتفاعات في أسعار الإيجارات في مختلف المناطق والمحافظات.

فرض رسوم على اللوحات الدعائية داخل المنشآت التجارية

قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية، فرض رسوم مالية على اللوحات الدعائية المنصوبة داخل المنشآت التجارية، إثر رصد تركيب لوحات إعلانية دون ترخيص ودون سداد الرسوم المستحقة.

المسند: توقعات بانخفاض الحرارة الخميس المقبل إلى 6 درجات مئوية

توقع المختص في الطقس، الدكتور عبدالله المسند، أن تنخفض درجة الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من يوم الخميس المقبل، مضيفاً أن “طريف قد تسجل فجر الخميس 6 درجات مئوية فقط”.

توصية لـ«الشورى» بإعطاء النساء وقتاً كافياً في «الروضة الشريفة»

قال عضو مجلس الشورى، هاشم راجح، “إنه سيتقدم اليوم بتوصية لإعطاء النساء وقتاً كافياً في كل الروضة بالمسجد النبوي الشريف، للتعبد في الوقتين المحددين للنساء نهاراً وليلاً، وليس في أماكن محددة، فضلاً عن تنظيم دخولهن وخروجهن، إضافة إلى توصية أخرى بأن يكون الاعتكاف في الأدوار العليا من الحرم النبوي الشريف”.

«الصحة» تقر بنقص في أدوية الأمراض المزمنة بالرياض

أقرّت وزارة الصحة، بوجود نقص في بنود بعض الأدوية بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالرياض، خصوصا المتعلّقة بالأمراض المزمنة “السكر والضغط”.

المفتي: كشف مؤامرات الإرهابيين وفساد معتقداتهم واجب شرعي

قال سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، “إن كشف مؤامرات الإرهابيين وفساد معتقداتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي واجب شرعي”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook