الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة طيبة» تلغي مراكز الاختبار عن بعد.. والطلاب: أبلغونا القرار بعد دفع الرسوم!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أبدى عدد كبير من طلاب من جامعة طيبة، اليوم الأحد، استيائهم بسبب إعلان جامعة "طيبة" عن عدم توفر مراكز للاختبارات في الرياض وجدة وبدر، مطالبين الجامعة بحل الأزمة أو إعادة الرسوم الدراسية إليهم.

اضافة اعلان

وكانت الجامعة نشرت عبر حسابها الرسمي على "توتير" في وقت سابق، تنبيهاً لطلاب التعليم عن بعد، بشأن عدم توفر مراكز اختبارات في الرياض وبدر وجدة، وأن الاختبارت سيكون في مقرها بالمدينة المنورة.

ودشنَّ مغردون هاشتاجاً حمل عنوان "#جامعة_طيبة_تلغي_مراكز_الاختبار"، رفضاً لقرار الصادر عن الجامعة، معتبرين أنه تلاعب بالطلاب الغير قادرين على أداء الامتحانات في المدينة.

وقالت إحدى الطالبات وتدعى "أم خالد"؛ تعليقاً على ما نشرته الجامعة: "لم نختر الجامعة إلا بعد التأكد من مركز الإختبار وبعد قطع شوط في الدراسة ودفع الرسوم نفاجأ بهذا الخبر".

من جانبها، الطالبة "أم عبدالله": "لم نسجل في جامعة طيبة إﻻ بعد تأكدنا من توفر أماكن للإختبارات في الرياض، وإﻻ لماذا سأسجل في جامعة في المدينة وأنا في الرياض ولدي أطفال في المدارس، هل يعقل أن أخذهم من دراستهم ﻷسبوعين وأسافر ﻷختبر في المدينة".

وأضافت "أم عبد الله"، قائلةً: "نرجو من المسؤولين إصلاح هذه المشكلة أو يعيدوا إلينا مبالغنا التي دفعناها دون فائدة".

وتعجبت الطالبة "وردة" من إعلان الجامعة، قائلةً: "في منتصف الفصل الدراسي نتفاجئ بمثل هذه القرارات"، متسائلةً: "من المسؤول عن هذا الخلل؟".

بدروها، أكدت الطالبة "أم عبدالرحمن"، أن السفر من أجل الاختبار ليس بالأمر السهل بل إنه يستحيل على كثير ممن سجل ولو علمنا بإحتمالية إلغاء مراكز الاختبار لم نسجل، كان ينبغي الإيضاح المسبق لإحتمالية إلغاءها عند التسجيل أو اتمامها كما كانت في الأعوام الماضية، أو ارجاع حقوقنا كاملة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook