الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء يكتشفون «ثغرة» في ويندوز تسمح للقراصنة بسرقة بيانات المستخدمين

خبراء يكتشفون «ثغرة» في ويندوز تسمح للقراصنة بسرقة بيانات المستخدمين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكر موقع "تي أونلاين" الألماني: أن خبراء في الكمبيوتر اكتشفوا خطأً في برمجة أنظمة ويندوز تتيح للقراصنة فرصة اختراق الأنظمة وتحطيمها وسرقة بيانات المستخدمين.

اضافة اعلان

وقال الخبراء إن: "الثغرة ليست أمنية بل خطأ في برمجة النظام"، مشيرين إلى أن ما يزيد مخاطر الثغرة أنه لا يمكن إصلاحها عبر التحديثات، بحسب الموقع الألماني.

وأشار الخبراء: أنه يمكن للقراصنة استغلال خاصية "أتوم تابليت" للتسلل إلى أجهزة الكمبيوتر، وأنه يمكن عادة عبر هذه الخاصية تبادل المعلومات بين المتصفح مثلاً وبين مشغل ملفات الفيديو، وتعد خاصية "أتوم تابليت" مركزاً للبيانات في برامج نظام ويندوز.

بدوره، قال تال ليبرمان، من شركة "إنسيلو" لأمن المعلومات في مدونة بريكينغ مال وير: إن القراصنة يمكنهم طبع المعلومات المتبادلة بين برامج نظام ويندوز.

وتابع: "يمكنهم أيضاً معرفة الأرقام السرية وتصوير الشاشة، وسرقة وتغيير المعلومات أثناء إجراء التحويلات المالية عبر الإنترنت؛ وهو ما يعرض الضحايا إلى مخاطر حقيقية".

ونقل الموقع عن شركة مايكروسوفت أن: "على مستخدمي الإنترنت التريث والحذر وعدم الوثوق، وعدم فتح أي رابط أو ملف، أو القبول بتحويل ملفات دون معرفة مصدرها الحقيقي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook