الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غيتس مؤسس «مايكروسوفت» يوصي بملياراته لغير أبنائه

رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يرفض رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس، الذي اعتلى عرش أثرى أثرياء العالم، مبدأ توريث أي من ثروته الضخمة التي تبلغ 78 مليار دولار، لأي من أبنائه، على عكس ما يسعى له غالبية الآباء.

اضافة اعلان

ويُعد غيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" العملاقة واحداً من أشهر أثرياء العالم، أو الأشهر حالياً على الإطلاق، بعد أن استحوذ على لقب "الرجل الأغنى في العالم" منذ عدة سنوات، بفضل "مايكروسوفت" ومنتجاتها التي باتت موجودة في كل منزل ومكتب في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك نظام التشغيل الأوسع انتشاراً في العالم "ويندوز".

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع (SFGate) الأميركي، فإن بيل غيتس 60 عاماً، وزوجته ميليندا، 52 عاماً، يحرصان على عدم توريث أي شيء من هذه الثروة العملاقة إلى أي من أبنائهما الثلاثة، وذلك بهدف تشجيعهم على استكمال دراستهم والالتحاق بكلية جامعية ومن ثم الحصول على وظائف وبناء مهنة مستقبلية لهم.

وذكر الموقع "ليس لدى بيل غيتس أية خطط لترك ثروته أو جزء من الثروة البالغة 78 مليار دولار، ولا يوجد صندوق قيمة مليار دولار من أجل الأولاد".

ولدى بيل غيتس، ثلاثة أبناء أكبرهم جينيفر "20 عاماً"، ثم روري "17 عاماً"، وفوبي "14 عاماً"، إلا أن الرجل الثري يعتزم ترك كل هذه المليارات بعد وفاته لمنظمة خيرية بدلاً من توريثها لأبنائه من بعده.

وأكد بيل غيتس أن أبناءه متفهمون لقراره وقرار زوجته بالتبرع بهذه الأموال لصالح العمل الخيري العام، وأضاف أنهم "فخورون" بهذا القرار الذي اتخذه الوالدان والذي يهدف لمحاربة الفقر المدقع.

وانتهى غيتس إلى القول: "أطفالنا سوف يتلقون تعليماً عظيماً مع بعض المال، ولن يصبحوا مطلقاً فقراء، لكنهم سوف يخرجون إلى العمل من أجل أن تكون لديهم مهنتهم ووظيفتهم".

يشار إلى أن غيتس استفاد من طفرة التكنولوجيا والاتصالات التي تغزو العالم منذ سنوات، حيث تمكن من تحويل "مايكروسوفت" إلى إمبراطورية عملاقة لديها حتى الآن أهم المنتجات التقنية في العالم، ولا ينافسها في هذا السوق سوى شركات كبرى مثل "آبل" و"جوجل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook