الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير خادم الحرمين لدى أمريكا: من يعتدي علينا ويخترق الحدود سنرد عليه أيا كان

الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، أن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية لم تتغير.

اضافة اعلان

وقال في كلمة له ضمن أعمال المؤتمر السنوي الـ25 لصناع السياسة الأمريكية العربية، بتنظيم المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية: "إن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية تسعى دائماً لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة والعالم أجمع".

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 ستحقق إنجازات كثيرة على الجانب الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح الأمير عبد الله أن المملكة من أكثر الدول التي لها علاقات قوية خاصة مع دول العالم المتقدمة، والخلافات على مر تاريخ المملكة عادة ما تكون مع الدول والأنظمة الفاشلة أو المنهارة، بما فيها الدول التي تستغل القضايا العربية والإسلامية والصراعات لتحقيق مكاسبها.

وأضاف: "المملكة العربية السعودية لا تستخدم الدين كشعار، وإنما هي عربية وإسلامية بهوية شعبها، بخلاف الدول التي تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية، مثل إيران".

وبيّن أن المملكة مستهدفة بشكل عام، فلدينا الأماكن المقدسة ومكانتنا الاقتصادية وموقعنا الاستراتيجي، لذلك فنحن مستهدفون من الجهات كافة.

وحول العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تفهم مدى أهمية هذه العلاقات التي تربط البلدين.

وأضاف: "العلاقات مع الولايات المتحدة كانت ولا زالت قوية وناجحة، وهذه العلاقات واجهت الكثير من التحديات والضغوط على مر الأعوام، ولكنها تخطتها بنجاح، وأصبحت العلاقات متينة في عدة مجالات، تعكس دور المملكة العربية السعودية الإيجابي على مستوى العالم.

وحول الأحداث الجارية في اليمن وعلى الحدود مع المملكة، قال: "إن من يعتدي على أمننا ويخترق الحدود ويقترف الجرائم، فإننا سنرد عليه أياً كان، ونحن ندعم الشرعية ومن يريد حل المشكلة أو الأزمة اليمنية عليه أن يسمى الأشياء بمسمياتها، ويحدد المسؤول عن هذا الصراع وهذه المشكلة ومن يدعمهم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook