الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 3 مطاعم كبيرة في مكة وضبط عاملين بها

img-20161029-wa0078
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة ثلاثة مطاعم كبيرة وضبطت عدداً من العمالة المخالفة بتلك المطاعم، وذلك بسبب تدني مستوى النظافة ووجود العديد من الملاحظات عليها والإخلال بالاشتراطات الصحية الخاصة بالمطاعم والمحال الغذائية، حيث نفذت الفرق الرقابية جولات مكثفة شملت العديد من الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية والمباسط بالمنطقة.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس خالد بن أحمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية بأن البلدية تقوم بتكثيف الرقابة على المطاعم وبشكل مفاجئ، للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية وسلامة الأطعمة المعروضة والعاملين.

من جانبه قال محمد هزازي مدير إدارة الخدمات ببلدية المعابدة: إن البلدية شكلت فريقاً رقابيا بإشراف نخبة من المتخصصين وعدد من المراقبين والعمالة المدربة، ومزودين بأحدث الأجهزة والتقنيات في الكشف على المواد الغذائية، وتم توزيع الفرق على كافة المواقع والأسواق.

ونوه هزازي إلى تعاون كل من رئيس قسم المواد الغذائية محمدالمعطاني ومشرف الفترة المسائية فهد اللحياني والمراقبين، ومساهمتهماً في مصادرة العديد من المواد الغذائية التالفة وإغلاق عدد من المحال بعد ثبوت عدم التزامها بالاشتراطات الصحية وعدم التزام العاملين بها.

وأضاف أنه تمت مصادرة حوالي (60) كليو من اللحوم والأغذية المطهية و(33) حبة دجاج تظهر عليها علامات التلف، وخضراوات مشكلة مجمدة حوالي 10 أكياس، وبهارات بوزن 12 كيلو، بالإضافة إلى عدد من الأدوات المستخدمة وغير الصالحة، وتم إتلافها وفق الطرق الصحية.

وأكد بأن الفرق الميدان بالبلدية لا تألو جهدا خلال هذه الأيام في متابعة جميع الأسواق والمحال الغذائية والتجارية وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة الأهالي وزوار بيت الله الحرام وتوفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook