مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 19 جمادى الآخر 1443 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«هدف» يدعم شهادات مهنية تساعد حاملها على القبول بوظائف متميزة

«هدف» يدعم شهادات مهنية تساعد حاملها على القبول بوظائف متميزة
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن إطلاق برنامج الشهادات الاحترافية يعزز حضور السعوديين في المهن ذات القيمة المضافة.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تشجيع وتحفيز الأفراد ومنظمات الأعمال، للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة تسهم في التقليل من الانكشاف المهني، ورفع نسب إحلال السعوديين في المهن ذات القيمة المضافة، وتطوير مهاراتهم وإعادة تأهيل أصحاب بعض التخصصات.

وقال نائب المدير العام لدعم التدريب في “هدف” الدكتور محمد آل عبد الحافظ، أن عمليتي التقديم والحصول على التعويض للمستفيدين في برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، تتمان آليًا بشكل كامل.

وأضاف، أن دعم الصندوق للمستفيدين في برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية يتضمن “تعويضا ماليا عن تكاليف الشهادات المهنية الاحترافية بعد الحصول عليها، كما يشمل أيضا رسوم التدريب ورسوم الاختبارات”.

ويأتي البرنامج انطلاقًا من الدور الاستراتيجي لـ”هدف” نحو تنمية القوى العاملة الوطنية، ورفع قدرتها التنافسية بتطوير مهاراتها وخبراتها في المجالات المتخصصة المطلوبة في سوق العمل.

والشهادات المعتمدة في البرنامج حاليا هي: شهادة معهد تشارترد للأفراد والتنمية – دبلوم تأسيسي في التعليم والتطوير- ( CIPD )، شهادة محترف إدارة مشاريع (PMP)، محترف معتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية ( SHRM )، شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA )، شهادة المدقق الداخلي المعتمد ( CIA )، شهادة المسوق محترف ( PCM )، شهادة أخصائي مايكروسوفت ( MOS )، شهادة مايكروسوفت المهنية المعتمدة ( MCP )، متخصص في الشبكات معتمد من سيسكو (CCNA )، شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات ( Cambridge ).

ويشترط “هدف” للاستفادة من دعم البرنامج، حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، وضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قبل جهة العمل التابع لها إذا كان المتقدم موظفًا، علمًا بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم.

وتقوم آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقًا للتكاليف المحددة على موقع “هدف”، حيث على المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقًا معها صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق، وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم، من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x