الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يُدين إطلاق مليشيات الحوثي صاروخاً على مكة المكرمة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أعرب مجلس الشورى، عن ادانته واستنكاره الشديدين  لاستهداف مليشيات الحوثي واعوانهم مكة المكرمة الليلة الماضية بصاروخ والذي تمكنت  وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بُعد 65 كم من مكة المكرّمة من دون أيّ أضرار .

اضافة اعلان

وعد رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ هذا الاعتداء السافر انتهاكا من قبل عملاء النظام الإيراني في اليمن لحرمة بيت الله الحرام وأشرف بقعة على وجه الأرض.

وقال في تصريح باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس إن هذا العمل الإجرامي استفزاز لمشاعر أكثر من مليار مسلم في مختلف دول العالم. ولن يزيد المملكة إلا إصراراً على ردع واجتثاث كل من يحاول التطاول على أمنها وأمن مواطنيها.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء، دليل واضح على استمرار الميليشيات الحوثية في اعتداءاتها على أراضي المملكة ومقدساتها الإسلامية، وامتداد لرفضها  مساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، ورفضها جميع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة ومنها القرار 2216.

وطالب آل الشيخ، جميع المجالس والبرلمانات في دول العالم وبشكل خاص في الدول الإسلامية بالتنديد بهذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه.

وأكد في ختام تصريحه تأييد مجلس الشورى جميع الإجراءات التي تتخذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لحفظ أمن البلاد واستقرارها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook