الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» تعتمد ضوابط التكليف للمعلمات والمرشدات بـ «مراكز الكبار»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ممثلة في إدارة تعليم الكبار – بنات - أهم الضوابط التي يجب أن تطلع عليها الموظفة التي ترغب في الالتحاق بالعمل كمعلمة أو مرشدة طلابية في المدارس المسائية لتعليم الكبار.

اضافة اعلان

وقالت المساعد للشئون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل، إن الإدارة حرصت على تحقيق أهداف برامج محو الأمية وتعليم الكبار في بيئة مناسبة تتسم بالعدالة للعاملات تتحقق فيها أهداف الملتحقات من أجل الوصول إلى  مجتمع بلا أمية.

وأشارت الزامل، إلى أنه تم مؤخراً تحديث ضوابط وواجبات التكليف بما يتناسب مع تنظيم العمل بالمراكز المسائية ويحقق أهداف العملية التعليمية بكفاءة.

من جهتها، قالت مديرة إدارة تعليم الكبار "بنات" الأستاذة منيرة اليوسف، "يجب على المتقدمة للترشيح والتكليف بالعمل كمعلمة أو مرشدة طلابية في مراكز تعليم الكبار المسائية "بنات" أن تكون ممن يعملن بوظيفة معلمة أو مرشدة طلابية صباحًا في إحدى مدارس التعليم العام، وستُمنَح المعلمة المكلفة مكافأة مقطوعة عن كل حصة تدرسها مقدارها 75 ريالا، ويحسم عليها مكافأة الحصص التي تتغيبها سواء بعذر أو بدون عذر.

وأضافت "كذلك يحسم عليها ما يتم احتسابه لها من دقائق التأخير والاستئذان إذا بلغ مجموعها 45 دقيقة بما يعادل غياب حصة واحدة ولا يُحسَب لها مكافأة عن أيام الإجازات الرسمية التي تتخلل العام الدراسي كإجازة منتصف العام الدراسي، واجازة منتصف الفصل الدراسي، إجازة الحج، وأوضحت أنه يجب ألا يزيد استحقاق المكلفة المالي للشهر الواحد عن نصف الراتب الشهري الصباحي.

وقالت اليوسف تُكلَف معلمة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي بالتدريس في مركزين، أو أكثر إذا دعت الحاجة على أن لا يتجاوز مجموع حصصها الاسبوعية 12 حصة بالمركزين معًا.

وذكرت اليوسف أنه حرصاً من تعليم الرياض على سير العملية التعليمية في المدراس المسائية فقد أقرت مهام ومسؤوليات للمرشدة الطلابية  وللمعلمة المكلفة بالعمل بمركز مسائي لتعليم الكبار وستُزوَد المكلفات بالعمل  بهذه المهام.

وحثت اليوسف جميع الموظفات الراغبات في الالتحاق بالعمل في المدارس المسائية الدخول إلى الرابط.

للاطلاع على جميع ما ورد في التعميم لتكون المتقدمة على علم وبينة بما عليها من واجبات وبما لها من حقوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook