الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قطر والإمارات والبحرين تدين استهداف مليشيا الحوثي لمكة بصاروخ باليستي

cv2vtkyvmaa4jwe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعربت كل من الإمارات وقطر والبحرين، عن ادانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف المليشيات الحوثية لمكة المكرمة بصاروخ باليستي، داعين الله أن يحفظ البيت الحرام.

اضافة اعلان

وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إن إيران تدعم جماعة ارهابية تطلق صواريخها على مكة وهل هذا النظام اسلامي كما يدعي؟".

من جهته، قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة،  إن استهداف مكة ليس كسرا للعهود والمواثيق فحسب بل هو أم الجرائم وأم الكبائر.. فليحفظ الله البيت الحرام.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان الجمعة، إن إطلاق صاروخ باتجاه مكة المكرمة، يعد اعتداءً سافرًا على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية، واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وعدت هذا الاعتداء، دليلاً واضحًا على استمرار تجاوزات الميليشيات الحوثية، ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، ويعيق جميع الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكد البيان موقف دولة قطر الثابت الداعم للمساعي الدؤوبة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتعزيز الأمن والسلم، وجهودها المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 2216.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook